رقم الخبر: 222676 تاريخ النشر: حزيران 10, 2018 الوقت: 19:29 الاقسام: عربيات  
الاحتلال يستنجد بهواة الطيران لإيجاد حل للطائرات الورقية الحارقة
لجان المقاومة: استهداف الصهاينة للمتواجدين في مخيمات العودة تعبير عن الفشل

الاحتلال يستنجد بهواة الطيران لإيجاد حل للطائرات الورقية الحارقة

*العدو الصهيوني يعتقل 9 شبان فلسطينيين من الضفة

 اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الأحد، 6 شبان فلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة في مختلف أنحاء الضفة المحتلة.

وذكرت وكالة "فلسطين الآن" أن قوات العدو اعتقلت ثلاثة أشقاء من بلدة بيت ريما قضاء رام الله، عقب اقتحام البلدة، فيما سبق ذلك اعتقال ثلاثة اخرين من بلدة النبي صالح.

من جانبها أفادت مصادر محلية في مخيم العروب شمالي الخليل، بأن قوّات العدو الصهيوني اعتقلت طفلا بعد اقتحام منزل عائلته.

أما في بلدة تقوع شرقي بيت لحم، فاعتقلت قوة عسكرية صهيونية شابا بعد اقتحام منزل عائلته.

واندلعت مواجهات في قرية كفرعين شمال غرب رام الله، عقب انسحاب قوات العدو الصهيوني من بلدة بيت ريما.

واعتدى مستوطنون تحت حماية قوات العدو على الأهالي في شارع الشهداء بمدينة الخليل، كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم دون اعتقالات.

هذا وأخطرت السلطات الصهيونية، الأحد، عددًا من سكان منطقة عرب الزايد في بلدة النويعمة الفلسطينية شمال مدينة أريحا، بإخلاء منشآتهم السكنية، تمهيدًا لهدمها.

ونقلت وكالة "فلسطين الآن" عن محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني قوله: "إن هذا التشريد للسكان، هو استمرار لسياسة الاحتلال في التهجير القسري، وخطوة لإخلاء الأغوار وتهجير أصحاب الأرض منها".

وأضاف أن من بين المواطنين المهددة منازلهم بالهدم: محمود حسين محمد زايد، وعلي محمد حسين زايد.

وأشاد الفتياني بصمود المواطنين ومقاومتهم، لكافة أشكال التهجير والمضايقة، مؤكدًا أن القيادة لن تألو جهدًا في تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين.

من جهة اخرى توجهت قيادة الجيش الإسرائيلي، بمناشدة عاجلة للصناعات الجوية العسكرية الإسرائيلية ولهواة تطيير الطائرات الصغيرة بأجهزة التحكم عن بعد لإيجاد حل يمكن من خلاله التغلب وهزيمة ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة المنطلقة من قطاع غزة.

ويأتي الإعلان لهواة الطائرات بعد فشل الجيش فشلا ذريعا في ايجاد حل للأطباق الورقية الحارقة التي تطلق من حدود قطاع غزة وأدت لأضرار جسيمة في الحقول والغابات في المستوطنات المحيطة بغزة حيث وصلت الخسائر لملايين الشواكل.

وقال موقع "مفزاك لايف" العبري إن "الجيش دعا كل من هو معني بالأمر للحضور لاجتماع خاص في هرتسليا ليعرض حلولا ويطرح أفكارا يمكن من خلالها إيجاد حل لظاهرة الأطباق الورقية التي تطلق من غزة".

كما قالت لجان المقاومة في فلسطين إن قيام الطيران الإسرائيلي باستهداف المتواجدين في مخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار بزعم إطلاقهم طائرات ورقية هو تعبير عن الفشل بوقف الحشد الجماهيري المتصاعد من أبناء الشعب الفلسطيني في ساحات العودة على امتداد الشريط الشائك شرق قطاع غزة .

وأضافت لجان المقاومة أن" إسرائيل" تحاول "بوسائل الإرهاب والقمع الدموي للتأثير على الحضور الشعبي المكثف في مخيمات العودة من دون جدوى، أمام إصرار أبناء الشعب الفلسطيني على تمسكه بحقوقه وثوابته، وفي مقدمتها حق العودة وكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة".

وحذّرت لجان المقاومة الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في حماقاته ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن أي عدوان أو جريمة لن تمر من دون عقاب.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8900 sec