رقم الخبر: 222532 تاريخ النشر: حزيران 09, 2018 الوقت: 18:06 الاقسام: دوليات  
الزعيم الكوري الشمالي يأمر بإطعام شعبه في هدوء قبيل سفره الى سنغافورة
والبيت الأبيض حائر في الهدية التي سيقدمها ترامب لكيم

الزعيم الكوري الشمالي يأمر بإطعام شعبه في هدوء قبيل سفره الى سنغافورة

قبيل أن يتوجه يوم غد الأحد الى سنغافورة للتحضير للقمة التي ستجمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بزيارة مطعم جديد للمأكولات البحرية وإعطاء أوامر بإطعام شعبه في هدوء تام.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم جونغ أون تفقد المطعم الجديد رفقة قرينته سيدة البلاد الأولى، لي سول تشجو.

وأفادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية بأن سيد البلاد كان راضيا عن المطعم الجديد، وأشاد بشكل خاص بديكوراته.

ولفتت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية إلى أن المطعم جهز ببرك تحتوي على أسماك بحرية وأخرى نهرية، ومنحه زعيم كوريا الشمالية اسم "مطعم تايدونجانج بيونغ يانغ للمأكولات البحرية".

الوكالة أعلنت أن كيم أعطى تعليماته بافتتاح المطعم، ودعا إلى تنظيم عمله بحيث "لا يشعر الرواد بأي قدر من الإزعاج".

من جهته ذكر مسؤول أمريكي رفيع أن إدارة ترامب "في حيرة من أمرها" حول الهدية التي ستقدم للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في قمته مع ترامب يوم الـ 12 يونيو بسنغافورة.

ونقلت صحيفة "Politico" الأمريكية عن الخبير في الشؤون الكورية الشمالية في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، سكوت سنايدر، قوله: "اختيار الهدية المناسبة لكيم جونغ أون يعد مهمة حساسة، إذ لا ينبغي أن تمثل الهدية مصدر إهانة له، وفي الوقت ذاته ينبغي ألا تظهر احتراما مفرطا للقائد الكوري الشمالي".

وأشار سنايدر إلى أن الهدية أيضا يجب أن "لا تنتهك نظام العقوبات الذي فرضه مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية".

أما عن الهدية التي يمكن أن يقدمها كيم لترامب، فإن خبراء المجلس يتوقعون أن يحذو الزعيم الشمالي حذو أسلافه في اختيار هداياهم، ويهدي نظيره الأمريكي جروا صغيرا أو "فطر عش الغراب" الذي ينمو بكثرة في كوريا الشمالية.

ويترقب العالم في يوم 12 يونيو الجاري قمة تاريخية بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي، وستبدأ القمة في تمام الساعة 9:00 بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت غرينتش) في فندق كابيلا بجزيرة سنتوسا في سنغافورة، حسبما أفاد البيت الأبيض.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/2228 sec