رقم الخبر: 222520 تاريخ النشر: حزيران 09, 2018 الوقت: 17:39 الاقسام: اقتصاد  
29 مشروعاً لرفع إنتاج النفط الإيراني إلى 460 مليون برميل
خلال ثلاث سنوات

29 مشروعاً لرفع إنتاج النفط الإيراني إلى 460 مليون برميل

أفاد وزير النفط الايراني، بيجن زنغنة، بقرار مجلس الشورى الاسلامي لزيادة إنتاج النفط في 29 حقلاً نفطياً من خلال مشاريع في غرب البلاد وجنوبها وجنوب غربيها، حيث سيفضي ذلك الى زيادة إنتاج النفط 460 مليون برميل خلال ثلاث سنوات.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، نقلاً عن وزارة النفط، أن الوزير زنغنة أعلن عن التخطيط لـ29 مشروعاً لزيادة الإنتاج النفطي في حقول مناطق إيلام (غربي ايران)، وخوزستان وكجساران والمنحدر القاري وفارس في جنوب وجنوب غرب ايران، إذ سيتم تمويلها من خلال المشاركة الشعبية.

ونوه وزير النفط بأن هذه المشاريع سيتم تسليمها جميعاً لشركات ايرانية و75 في المئة من المعدات ستكون صناعة ايرانية، حيث سيتم إلحاق قائمة للأجهزة والمعدات الايرانية الى العقود التي ستبرم مع الشركات. وأضاف: ان أحد أهداف هذه المشاريع هو ايجاد فرص عمل وتزويد الطلبات للبضاعة الايرانية والخدمات الايرانية، كما أن 4 في المئة من العائدات النفطية لهذه المشاريع ستخصص لمشاريع التنمية ومكافحة الحرمان في تلك المناطق.

وقال وزير النفط: ان المناقصات الخاصة بهذه المشاريع جارية حالياً والعقود ستبرم في العام الجاري، حيث أن الفترة الأولية المقررة لتنفيذ المشاريع ستكون عامين، وبناء على ذلك سيزداد إنتاج النفط الايراني 460 مليون برميلاً خلال ثلاث سنوات، ومن ثم سيزداد إنتاج النفط ملياري برميل بالنسبة لخطوط الصرف، إذ سيساهم ذلك بشكل ملحوظ في زيادة دخل البلاد. وأكد زنغنة أن هذه المشاريع هي من أفضل المشاريع التي تم التخطيط لها لحد الآن وسوف تحقق على يد الشركات الايرانية بشكل كامل.

هذا وصدّرت ايران أول شحنة من النفط الى تشيلي بعد 16 عاماً، وذلك في مؤشر يدل على أن ايران تتطلع الى الحصول على أسواق جديدة لصادراتها من النفط. وأعلن موقع (بلومبرغ) الأمريكي، انه من المتوقع أن ترسو حاملة النفط (مونتة بولدو) التي تسع لمليون برميل من النفط في 12 تموز/ يوليو المقبل في ميناء سن ويسنته التشيلي. وتم شحن حاملة النفط قبل أيام في ميناء خارك الايراني وغادرت الخليج الفارسي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6873 sec