رقم الخبر: 222466 تاريخ النشر: حزيران 09, 2018 الوقت: 12:50 الاقسام: عربيات  
لجنة القوات المسلّحة في مجلس الشيوخ الأميركي تقرّ تشريعاً يحث السعودية على وقف الحرب في اليمن

لجنة القوات المسلّحة في مجلس الشيوخ الأميركي تقرّ تشريعاً يحث السعودية على وقف الحرب في اليمن

لجنة القوات المسلّحة في مجلس الشيوخ الأميركي تقرّ شريعاً يحث السعودية على العمل لإنهاء الحرب في اليمن، وإلا ستمتنع الطائرات الأميركية من تزويد الطائرات السعودية بالوقود جواً.

أقرّت لجنة القوات المسلّحة في مجلس الشيوخ الأميركي إدراج تعديل يحث على وقف الحرب في اليمن اليمن، ليكون جزءاً من بنود ميزانية الدفاع الوطني للعام المقبل، والتي سيتم التصويت عليها في المجلس لاحقاً.

وأوضح عضوا مجلس الشيوخ الجمهوري تود يونغ والديمقراطية جين شاهين في بيان مشترك أن هذا التشريع يهدف إلى إنهاء الحرب الأهلية في اليمن، وحماية المدنيين، والتصدي لأكبر كارثة إنسانية في العالم، حيث يواجه 8 ملايين شخصاً خطر المجاعة.

المشروع الذي سبق أن صوتت عليه لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ يدعو وزير الخارجية مايك بومبيو إلى الإدلاء بشهادة تفيد ببذل السعودية جهوداً لإنهاء الحرب، وتسهيل وصول المواد الغذائية والأدوية للمدنيين، وتجنّب التأخير غير الضروري لوصول شحنات الإغاثة، وتقليل المخاطر التي يتعرض لها المدنيون. وبحسب المشروع، إذا أخفق بومبيو بتوفير تلك الضمانات فيتوجّب منع الطائرات الأميركية من تزويد الطائرات السعودية بالوقود جواً.

كما ويتضمن مشروع القانون بنداً يعفي الحكومة من تنفيذ القانون، لأسباب تتعلق بالأمن القومي، لكنها لن تستطيع الاستفادة من هذا الإعفاء  إلا بعد أن تشرح كتابياً موانع تنفيذه، بالإضافة إلى ما تبذله من جهود لحمل الرياض على الامتثال.

يشار إلى أن هذا البند يحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ بالأغلبية، وأيضاً قد يحتاج إلى المصادقة لدى وضع الصيغة النهائية لمشروع قانون الميزانية الناتج عن المساومة بين صيغتي المجلسين النواب والشيوخ.​

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8301 sec