رقم الخبر: 222424 تاريخ النشر: حزيران 08, 2018 الوقت: 19:43 الاقسام: اقتصاد  
5 مليارات دولار تمويل صيني لقطاع المناجم الايراني

5 مليارات دولار تمويل صيني لقطاع المناجم الايراني

قال مساعد وزير الصناعة الايراني مهدي كرباسيان ان 5 مليارات دولار من التمويل الصيني البالغ حجمه 20 مليار دولار قد اجتذبت في قطاع صناعة المناجم في البلاد.

وقال مهدي كرباسيان رئيس منظمة تنمية وتحديث المناجم والصناعات المنجمية (ایمیدرو)، في تصريح ادلى به اليوم الجمعة في مؤتمر الاستثمارات الصينية، ان  5 مليارات دولار تعود على قطاع المناجم والصناعة والمنجمية هي جزء من اجمالي حجم التمويل الناشط بين البلدين بحيث ان 4 مليارات قد اجتذبت في مشاريع هذه المنظمة بمشاركة القطاع الخاص. 
واضاف، يبدو ان الحظر المفروض لم يترك تأثيرات تذكر على نشاطات الشركات والاطراف الصينية في التعاون مع ايران وهي تبدي رغبتها بتنمية التعاون مع قطاع المناجم والصناعات المنجمية لاسيما مع ايميدرو.
واعرب مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة في مؤتمر الاستثمارات الصينية، عن رغبة الوزارة في التعاون مع الشركات الصينية في مجال التمويل والاستثمارات.
ونوه الى انعقاد اجتماع مع المدير التنفيذي لشركة الفلزات الصينية غير الحديدية (ان اف سي)، موضحا ان الجانب الصيني قد اعلن خلال الاجتماع عن انهاء مشروع بناء اكبر مصنع سالكو لانتاج سبائك الالومنيوم في ايران لغاية نهاية العام الجاري.
ولفت كرباسيان الى ان مشروع الومنيوم جاجرم سيدخل حيز الانتاج خلال العام الجاري حيث سيدشن مصنعين لانتاج سبائك الالومنيوم في العام الجاري.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/7953 sec