رقم الخبر: 222147 تاريخ النشر: حزيران 04, 2018 الوقت: 10:56 الاقسام: عربيات  
روسيا تدعو سوريا لمعاقبة هذا الشبيح

روسيا تدعو سوريا لمعاقبة هذا الشبيح

حذّرت قاعدة "حميميم" العسكرية، التابعة لوزارة الدفاع الروسية، سلطات سوريا من التقصير في معاقبة الشبّيح "طلال الدقاق" الذي لا ينتمي إلى قوات الجيش السوري بشكل رسمي، إلا أنه يعد من أبرز "الشبيحة" في محافظة حماة ويعمل بشكل منفرد.

وردت صفحة "حميميم" الرسمية على "فيسبوك" و "تليغرام"، على ناشط أرسل فيديو لقيام "الشبيح" برمي حصان لمجموعة أسود في مزرعته الخاصة، بالقول إنه "سيتم فتح مهمة تحقيقية في الأمر، والتأكد من صحة محتوى الفيديو، ومحاسبة الفاعل فيما لو تم التأكد من تورطه بذلك".
وبعد اعتراض أحد الموالين للنظام على تدخل الشرطة العسكرية الروسية بالقضية، وقوله إن الوجود الروسي جاء لمحاربة "الإرهابيين" فقط، ردت "حميميم" بحزم، وبرسالة تحذيرية إلى سلطات سوريا.
وقالت: "لا تسعى القوات الروسية إلى خلق محدودية لعمل الجهات الأمنية السورية المحلية، كما لا تسعى لإنهاء وجودها، ولكن يبقى للقوات الروسية الحق في تطبيق القانون عند تقصير الجهات المعنية بذلك".
ولاحقا، وردت إلى صفحة "حميميم" رسالة تشكو من عمليات السلب والنهب التي تقوم بها جماعات تساعد في سوريا على محاربة الارهاب.
وعلقت: "على السكان المحليين التوجه إلى أقرب نقطة لقوات الشرطة العسكرية الروسية، وإبلاغها عن أي انتهاكات أمنية تحدث في المحيط لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".
وكانت وسائل إعلام سورية، قالت إن طلال الدقاق، المقرب من العميد سهيل الحسن، هو من ظهر في فيديو تقديم الحصان لمجموعة من الأسود داخل قفص.
وطلال الدقاق لم ينتم إلى قوات الجيش السوري بشكل رسمي، إلا أنه يعد من أبرز "الشبيحة" في محافظة حماة، ومتهم بارتكاب العديد من جرائم القتل.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2691 sec