رقم الخبر: 221998 تاريخ النشر: حزيران 02, 2018 الوقت: 13:51 الاقسام: منوعات  
«جملكية»!
أسعدتم صباحاً

«جملكية»!

كنّا نسخر في كثير من المقالات والبرامج من «الجملكية» أنظمة طلعت لنا آخر زمن.. تقول أنها جمهورية ولكن عائلة الرئيس هي العائلة المالكة.. إبنه الأكبر وزيراً للشباب وأخوه للدفاع وصهره للداخلية اللي كمان يعمل «بستاني» صار وزيراً للزراعة والري.. شفتو ازي؟!..

حكيت لحضراتكم يوماً أنه في الذكرى السنوية لوفاة أمير البحرين عيسى بن سلمان آل خليفة.. جلست العائلة على وليمة عزاء وثواب لروح المرحوم!! في منزل إبنه الأكبر اللي هو حمد واللي جعل البحرين مملكة بمرسوم فيما بعد وصار هو الملك أيضاً بمرسوم..

حمد وأخوانه وأبناءه وعمومته!! ومن بينهم خليفة آل خليفة الذي يذكرنا دائماً بـ«خليفة خلفان خلف الله الخلفاوي».. وهو كما تعلمون يحمل رقم قياسي عالمي مش بالقفز العالي أو الزانة وإنما أقدم  رئيس وزراء في العالم!! رئيس وزراء لما يقرب من نصف قرن.. ماشاءالله موهوب.. المهم جلست العائلة وتناولوا ما لذَّ وطاب من الطعام.. الرز واللحم.. حلال مش حرام.. وفتحوا الحزام.. وفي اليوم التالي كانت «قعدتهم» هذه في صدارة الأخبار..

اجتماع هام للحكومة برئاسة جلالة الملك المفدى ناقش خلاله آخر التطورات في المنطقة والمصالح  العامة للمواطنين والمملكة.

المهم أحبتي.. دعونا من الملكية على الطريقة الخليفية أو السعودية وتعالوا الى جمهوريات هذا الزمان والتي يقولون أن «نموذجها» المثالي والديمقراطي هي أمريكا.. والبعض يسميها العالم الحر.. أمريكا يا نور العين في الزمن الترامبي صارت بمبي!! عندما تخلط لونين علمها الأحمر والأزرق بنسب معينة شو يطلع معك؟! يطلع لون بمبي.. والحياة بقه لونها بمبي.. وأنا جنبك وأنت جنبي.. بمبي بمبي..

أين ما يذهب ضخامة الرئيس يأخذ معه واحد أو اثنين من «الخدم» يقصد الوزراء.. خارجية أو مالية وغيرها.. أما قيمة الوفد المرافق لفخامته فيتمثل بإيفانكا بنتو وزوجها كوشنير وزوجته ميلانيا.. والمباحثات تحدث مع هؤلاء مش مع الوزراء وكذلك الصفقات!!..

آخر الأخبار تقول أن نجل فخامة الرئيس يخضع الآن للتحقيق.. لأنه ساهم من خلال أموال سعودية قطرية ومعلومات روسية بفوز أبيه على الست هيلاري في الإنتخابات الرئاسية قبل سنتين..

طيّب حيطلع إبن الريس براءة.. وهذا ما يزيد في شعبيته وحضوره الإعلامي.. هيك كتبت الغارديان البريطانية قبل يومين وقالت أن دونالد ترامب جونيور سيخلف أباه في رئاسة الولايات المنتحدة الأمريكية في عام 2024..

أنتم تستغربون أيّها الأحبة من الوراثة وأن الجماعة «ضامنين» بقاء ترامب في البيت الأبيض بعد انتخابات 2020 أما أنا فأستغرب من اسم الصبي.. دونالد ترامب جونيور بن دونالد ترامب.. شو؟! فزورة؟!..

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9659 sec