رقم الخبر: 221729 تاريخ النشر: أيار 30, 2018 الوقت: 14:25 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
عودة النخب الإيرانية الى احضان الوطن وفّرت فرص عمل للعديد من الخريجين
رئيس مركز التبادل التقني والعلمي:

عودة النخب الإيرانية الى احضان الوطن وفّرت فرص عمل للعديد من الخريجين

اعلن رئيس مركز التبادل التقني والعلمي مرتضى بيرنك ، عن عودة ألف من النخبة الايرانية الى احضان الوطن مشيراً الى انه بدأت النخب الان باطلاق المشاريع داخل البلاد والتي وفّرت فرص عمل للعديد من الخريجين في البلاد.

وأشار مرتضى برنك، الى انه خلال السنوات الثلاث الماضية، عاد عدد من النخب إلى الوطن، وفقاً لبرنامج التعاون مع المتخصصين وأصحاب الاعمال خارج البلاد، الذي أجراه نائب رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا في مكتب رئاسة الجمهورية ومؤسسة النخبة الوطنية.

وأضاف انه وفقا لهذا البرنامج عاد الف من المتخصصين واصحاب الاعمال البارزين من خارج البلاد الى إيران وحالياً يديرون اعمال في مختلف المجالات.

ونوه الى ان هذه النخب الان مشغولة بالابحاث والاعمال الاكاديمية والتحقيقات في مراكز الابحاث والمؤسسات التعليمية في البلاد.

واستذكر بيرنك، انه حتى الان عدد الشركات التي تم اطلاقها من قبل المتخصصين العائدين من خار البلاد يصل الى 62 شركة، حيث يعمل في كل شركة اكثر من 50 شخصا من  العائدين الى البلاد.

وأكد على ان عودة النخب والمتخصصين واطلاقهم لمشاريع داخل البلاد وفرت فرص عمل داخل وخارج البلاد وهذا امر ذو اهمية كبيرة.

وتابع، وفقا للاستطلاعات التي اجريت فان  أكثر من ألف شخص من ذوي التعليم العالي في البلاد يعملون في الشركات التي انشأها الايرانيون المقيمون خارج إيران.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وکالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2252 sec