رقم الخبر: 221596 تاريخ النشر: أيار 29, 2018 الوقت: 14:58 الاقسام: ثقافة وفن  
امنيات صياد
قصص وعبر

امنيات صياد

يحكي أن رجلاً فقيراً يدعى حمزة كان يعيش مع زوجته في قرية صغيرة تطل على نهر جار وكان هذا الرجل يعمل صيادا للسمك ويكسب منه قوت يومه ورزقه، وكان حمزة سعيداً راضياً بعمله البسيط ورزقه اليسير، ولكن تطمع في المزيد والمزيد من الرزق.

وذات يوم ذهب حمزة كعادته الى البحر ليبدأ يومه بصيد الاسماك، رمى شبكته في البحر وعندما رفع الشبكة فإذا هي خالية تماماً، سار الصياد حزيناً لا يدري ماذا يفعل؟! وبينما هو يسير على هذه الحالة، أبرق المكان فجأة واشرق بالضياء. وفجأة ظهرت حورية، فقال حمزة: من أنت؟ فاجابت الحورية: انا حورية وقد جئت لمساعدتك، سوف اعطيك ثلاث امنيات، ولكن عليك أن تختار امنياتك بحكمة ولا تضيع الامنيات في اشياء لا تنفعك ولا تفيدك بشيء.

وبعدها اختفت الحورية وظل حمزة في مكانه لا يعرف ماذا يفعل من الدهشة والتعجب، وعندما توجه الى منزله، اخذ يحكي لزوجته ماذا حدث، لا تكاد تصدق اذنيها، حينئذ قالت زوجته في طمع شديد: سوف يصبح لدي كل ما اتمنى واطلب من مال وذهب وجواهر وملابس حريرية ثمينة انافس بها الاميرات .

قال لها حمزة: نعم يا زوجتي العزيزة، سوف نمتلك كل ما نتمنى ولكن يجب علينا ألا ننسى نصيحة الحورية وان نتمنى بحكمة وحذر، في لحظة بدأ النعاس يغزو جفون حمزة فقال في نفسه: آه، كم اتمنى لو كان في يدي الآن كوب شاي ساخن يدفئني ويساعدني على النوم، وفي لمح البصر وجد حمزة في يده كوبا من الشاي الساخن، وما إن رأت زوجته ما حدث حتى بدأت تتشاجر معه لأنه اضاع اول امنية.

وفجأة قال حمزة دون وعي بسبب غضبه الشديد من زوجته: اتمنى لو تسد فمك قطعة كبيرة من اللحم حتى استريح منك ومن كلامك، وفي الحال حدث ما اراد، فانفجر ضاحكاً ولكن بعد قليل شعر حمزة بالشفقة على زوجته فقال: أتمنى ان تذهب قطعة اللحم التي تسد فمك يا زوجتي وفي الحال تحققت امنية حمزة، فشكرته زوجته على صنيعه وتضحيته بأمنيته الاخيرة لأجلها، ثم جلس كل منهما على الارض قبالة الاخر وكلاهما يتحسر على ما فات، فقالت امينة أخيراً: ما كل ما يتمنى المرء يدركه .. تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/8359 sec