رقم الخبر: 221510 تاريخ النشر: أيار 28, 2018 الوقت: 17:38 الاقسام: اقتصاد  
محادثات إيرانية-روسية للتعاون في الصناعات المنجمية

محادثات إيرانية-روسية للتعاون في الصناعات المنجمية

أعلنت شركة (يو.إم.إم.سي) الروسية القابضة عن استعدادها للتعاون مع ايران في مجال الصناعات المنجمية.

وقال مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة مهدي كرباسيان، في لقائه يوم الأحد سرغو قربانوف، وهو أحد المساهمين الرئيسيين لدى شركة (يو.إم.إم.سي): انه في ضوء المشاريع الهادفة الى تعزيز الطاقات الإنتاجية في صناعات النحاس والزنك والذهب وغيرها من المعادن النادرة في البلاد، إضافة الى تعزيز الجانب التعليمي والدراسات والاكتشافات في المجالات ذات الصلة، فان هناك فرصة مؤاتية للتعاون الثنائي بين ايران وهذه الشركة الروسية.

وأشار كرباسيان الى العقد الموقع بقيمة ملياري ونصف المليار يورو بين طهران وموسكو بهدف تعزيز التعاون الثنائي؛ مصرحاً: ان وزارة الصناعة قررت منح الشركات الايرانية الخاصة الناشطة في مجال الصناعات المنجمية فرصة الإنتفاع من هذا الإتفاق. وفيما نوه الى اكتشاف مناجم جديدة للذهب في ايران، أكد كرباسيان على رغبة ايران للتعاون مع الجانب الروسي في هذا المجال.

من جانبه، لفت قربانوف، في هذا اللقاء، ان شركة (يو.إم.إم.سي) القابضة تضم 40 شركة داخل وخارج روسيا، ويعمل فيها 80 ألف شخص. وأضاف: ان نشاطات الشركة تعود الى 18 عاماً مضت، مبيناً ان حجم التعامل التجاري لشركة (يو.إم.إم.سي) الروسية خلال العام 2017 بلغ 70 مليار يورو.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/0839 sec