رقم الخبر: 221088 تاريخ النشر: أيار 25, 2018 الوقت: 18:26 الاقسام: عربيات  
لبنان.. الرئيس عون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة

لبنان.. الرئيس عون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة

أعلنت ​رئاسة الجمهورية​ أنه "عملاً بأحكام البند ٢ من المادة ٥٣ من ​الدستور​ وبعد أن تشاور الرئيس ميشال عون​ مع رئيس ​مجلس النواب​ إستناداً الى ​الاستشارات النيابية​ الملزمة التي أجريت الجمعة وأعلنت نتائجها رسمياً، استدعى الرئيس عون، ​سعد الحريري​ وكلّفه تشكيل ​الحكومة​".

يذكر ان الحريري نال 111 صوتا، وكان الممتنعون هم: كتلة "الوفاء للمقاومة" والنواب: جميل السيد وأسامة سعد وبوليت ياغوبيان وجهاد الصمد.

وبعد تكليفه، صرح الحريري من قصر بعبدا قائلاً "شرفني الرئيس عون بتكليفي تأليف الحكومة، وسأنكب من هذه اللحظة على عملية تشكيل حكومة وفاق وطني". وأشار إلى انه "سيكون امام الحكومة متابعة أزمة النزوح السوري ومتابعة الاصلاحات التي وعدنا بها والحكومة الجديدة مدعوة لترسيخ الالتزام بسياسة النأي بالنفس وأمد يدي الى جميع المكونات السياسية في البلد للعمل معا لتحقيق ما يتطلع اليه اللبنانيون ولن أوفر جهدا في العمل على تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن".

بدوره رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري كان قد صرح بعد لقائه رئيس الجمهورية قائلاً : "الرئيس سعد الحريري نال المرة الماضية 108 أصوات والآن 111 وهذا نتيجة التوافق الوطني، واكد على ضرورة الاسراع بتأليف الحكومة لان الوضع الاقتصادي ملحّ وأكثر من ملح" .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2798 sec