رقم الخبر: 221079 تاريخ النشر: أيار 25, 2018 الوقت: 17:40 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: الشهداء سطّروا اياما حاسمة في تأريخ الثورة
خلال مؤتمر تكريم المضحين وذكرى تحرير خرمشهر

الرئيس روحاني: الشهداء سطّروا اياما حاسمة في تأريخ الثورة

* الرئيس الاميركي الجديد يصف السعودية بالبقرة الحلوب ويعلن بوقاحة انه يجب حلبها

حيّا الرئيس روحاني ذكرى الشهداء الشوامخ للثورة الاسلامية والدفاع المقدس والمدافعين عن المقدسات، مؤكدا بأن الشهداء سطّروا اياما حاسمة في تاريخ الثورة.
وقال روحاني الخميس خلال المؤتمر الحادي عشر لتكريم المضحين بالتزامن مع 24 ايار ذكرى تحرير مدينة خرمشهر عام 1982 من يد قوات النظام العراقي البائد إبان الحرب التي فرضها على الجمهورية الاسلامية الايرانية في الفترة من 1980 الى 1988، قال: لولا تضحيات المقاتلين وصمودهم ودفاعهم عن ارض الوطن والاسلام والثورة لما كان من المعلوم أي ظروف كنا نعيشها وأي موقع كنا فيه اليوم ولقد رأيتم خلال الاعوام الاخيرة ما فعل الارهابيون في العراق وسوريا بأرواح وأموال واعراض الناس.
واعتبر العزة والعظمة والسمعة بانها اكبر من أي شيء آخر واضاف: لو كنا دولة غنية وبعدد كبير من السكان ولكن أذلاء امام قوة كبرى فاننا لن نصل الى شيء.
وأشار الى ان الرئيس الاميركي الجديد يصف السعودية بالبقرة الحلوب ويعلن بوقاحة انه يجب حلبها واضاف: إن الثروة والحياة الجميلة أمر قيم لشعب ما الا ان الأسمى من ذلك هو المكانة والسمعة.
واعتبر الرئيس روحاني، الشعب الايراني شعبا عظيما وذا عزة وكرامة في العالم لانه وقف لوحده وبالإتكال على الله امام العدو.
واشار الى سلسلة العمليات التي جرت خلال الحرب المفروضة بدءا من كسر الحصار عن آبادان في عمليات (ثامن الائمة) ومن ثم علميات تحرير بستان وبعدها (الفتح المبين) وتلتها عمليات (بيت المقدس) الكبرى التي ادت الى تحرير مدينة خرمشهر، وقال: في تحرير خرمشهر شارك الشعب كله بقواته المسلحة المتمثلة بالجيش والحرس الثوري والتعبئة وقوى الامن الداخلي والعشائر.
واكد قائلاً: إن رسالة الثالث من خرداد (24 ايار/ مايو 1982) هي ان العالم أيقن في تحرير خرمشهر بأن ايران لا تُقهر.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/6033 sec