رقم الخبر: 221072 تاريخ النشر: أيار 25, 2018 الوقت: 17:30 الاقسام: دوليات  
مسلمة فرنسية تستفز شارلي إيبدو المعادية للاسلام
وباريس تعتقل عميلين لها تجسسا لصالح قوة أجنبية

مسلمة فرنسية تستفز شارلي إيبدو المعادية للاسلام

نشرت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة رسما يصور الفتاة المسلمة المحجبة مريم بوجيتو رئيسة اتحاد الطلبة الوطني بجامعة السوربون الفرنسية في صورة بشعة، لتشارك بذلك في هجمة شرسة على الفتاة في الأوساط السياسية والإعلامية.

ورأى معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن المجلة تشارك في حملة كراهية ضد مريم، تنسجم مع تاريخ المجلة في الإساءة إلى الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم.

وكتب محمد جحا على موقع تويتر "ألن يتوقف هؤلاء السفهاء؟" وأضاف "ما زالت (شارلي إيبدو) كما هي تنضح بقذاراتها وحقدها الأسود تجاه الإسلام والمسلمين". وكتب حساب آخر باسم ذهب "مريم بوجيتو، ما أقوى الحجاب وما أضعف العلمانية".

واستذكر آخرون ما لاقته المجلة من تعاطف لدى البعض حين تعرض مقرها لهجوم في يناير/كانون الثاني 2015، فقال أبو علي السقار "مجلة شارلي إيبدو التي انتفض من أجل حقها بالحرية والتعبير زعماء العرب عندما تعرضت لهجوم مزعوم، نشرت صورة لمريم تشبهها بالقردة". وأضاف "بدنا مسيرة بشوارع باريس مشان حق مريم بالحرية يا جماعة شارلي إيبدو".

من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع الفرنسية إن عميلين سابقين في المخابرات الفرنسية سيمثلان للمحاكمة بتهمة الخيانة فيما يتصل بإفشاء أسرار دولة لقوة أجنبية. وأكدت وزيرة الدفاع فلورنس بارلي يوم الجمعة اعتقال عميلين متقاعدين في ديسمبر كانون الأول إلى جانب زوجة أحدهما وقالت إن المعلومات المسربة يمكن أن تقوض أمن الدولة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9993 sec