رقم الخبر: 221065 تاريخ النشر: أيار 25, 2018 الوقت: 17:09 الاقسام: اقتصاد  
بوتين: مواصلة الصناديق الأجنبية الإستثمار دليل على الثقة بروسيا
خلال منتدى سان بطرسبورغ الإقتصادي الدولي

بوتين: مواصلة الصناديق الأجنبية الإستثمار دليل على الثقة بروسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة: إن مواصلة الصناديق الأجنبية بالتعاون مع صندوقنا السيادي الاستثمار في روسيا دليل على الثقة في اقتصادنا.

وجاء تصريح الرئيس الروسي خلال جلسة حوار عقدت في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي شارك فيها مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصل إلى روسيا الخميس.

ومنح الرئيس الروسي وسامي الدولة لمستثمرين إثنين من البحرين والكويت، على هامش المنتدى. وحصل الرئيس التنفيذي لشركة (ممتلكات البحرين القابضة) محمود هاشم الكوهجي؛ والعضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بالكويت بدر محمد السعد، على وسامين قلدهما إياهما الرئيس الروسي، الخميس.

وعبر بوتين عن شكره للكوهجي والسعد على (الاسترشاد بالمصالح الطويلة الأمد في بناء العلاقات بين بلديهما وروسيا، رغم الوضع الاقتصادي والخارجي المعقد.. وعلى ثقتهما بشركائهما من روسيا). وأكد بوتين أن التعاون بين روسيا وشركائها (سيتعزز وسيشهد تنمية مستدامة وسيعود بالمنفعة المتبادلة الحقيقية لاقتصاداتها).

هذا وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اعتذاراً أمام مستثمرين أجانب، بسبب تأخره في الحضور للقائهم على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، مستحضراً نكتة حول عمل رؤساء الدول. وقال بوتين في هذا الصدد: (في البداية، أود أن أعتذر أمامكم بسبب أن لقاءنا قد تأخر.. لقد انتهينا للتو من المحادثات مع الوفد الفرنسي والرئيس (الفرنسي إيمانويل) ماكرون). وتابع الرئيس الروسي: (وكاعتذار فيما يتعلق بالتأخير، أستطيع القول، كما يحبون أن يمزحوا هنا، إنني وزملائي (من الرؤساء)، ليست لدينا وظيفة محددة، لذلك نحن نحب التحدث وأن نحلم قليلاً (بالأمور)، كل شيء (لدينا) يدوم إلى ما لا نهاية، على خلافكم أنتم الناس، الذين تتحملون مسؤولية محددة عن أمور معينة، يتم التعبير عنها بمئات الملايين ومليارات الدولارات).

جدير بالذكر، أن الرئيس الروسي أجرى ونظيره الفرنسي محادثات استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، أعقبها مؤتمر صحفي أجابا خلاله عن أسئلة الصحفيين لأكثر من ساعة.

ويواصل منتدى سان بطرسبورغ أعماله لبحث الوضع الاقتصادي في روسيا والعالم بحضور واسع لسياسيين ورجال أعمال من خمس وسبعين دولة شاركت بنحو خمسة عشر ألف شخص ويشهد المنتدى حضوراً عربياً مميزاً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/8209 sec