رقم الخبر: 221055 تاريخ النشر: أيار 25, 2018 الوقت: 17:13 الاقسام: اقتصاد  
السبب الحقيقي وراء العقوبات الأمريكية على إيران

السبب الحقيقي وراء العقوبات الأمريكية على إيران

يرى رئيس شركة (روس نفط)، إيغور سيتشين، أن واشنطن بفرضها عقوبات على طهران تهدف لإزاحة الغاز الإيراني من السوق العالمية وخاصة الأوروبية وتعزيز مكانة الغاز المسال الأمريكي الأكثر كلفة.

وقال رئيس الشركة الروسية، على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: إن انسحاب شركة الطاقة الفرنسية (توتال) من أكبر مشروع للغاز في إيران، واحتمال تجميد هذا المشروع يفتح آفاقاً أكبر في الأسواق للغاز الأمريكي المعروف بتكلفته المرتفعة. وأضاف سيتشين: ان مشروع حقل (بارس الجنوبي 11)، الذي تتجاوز قيمته 20 مليار دولار والذي كانت تمتلك فيه (توتال) حصة مسيطرة، يصنف بين أفضل عشرة مشاريع في العالم، في مؤشر على أهمية المشروع.

وأشار رئيس شركة (روس نفط)، التي تعد كبرى شركات النفط الروسية، إلى أن عقوبات واشنطن تتجاوز الحدود الأمريكية ولا تطال فقط الشركات الأمريكية، بل كل الشركات في أي بلد.

وكانت (توتال) الفرنسية حذرت، في وقت سابق، من أنها قد تتخلى عن مشروعها في إيران إذا عجزت عن الحصول على إعفاء من واشنطن من العقوبات الأمريكية، ويأتي ذلك في ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الإتفاق النووي المبرم مع إيران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2203 sec