رقم الخبر: 220997 تاريخ النشر: أيار 25, 2018 الوقت: 13:26 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
الباقلاء فعالة جداً في علاج فقر الدم
متخصص ايراني في التغذية:

الباقلاء فعالة جداً في علاج فقر الدم

تحدث المختص الايراني في علم التغذية محمد آذرفر عن الميزات المذهلة لتناول الباقلاء لافتا الى انها تحوي العديد من الفيتامينات وتنفع في علاج امراض عديدة.

وقال محمد آذرفر ان الباقلاء فعالة في علاج فقر الدم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات A و B و C، كما ان هذا النبات يحتوي على كميات كبيرة من الحديد والكلس والفوسفور.

واضاف إنه من المثير للاهتمام أن نعرف أن الباقلاء المجففة أكثر فعالية من الطازجة، ولكنها تحتوي على كمية أقل من فيتامين C، وهي فعالة في علاج فقر الدم، ولكن إذا كان الشخص لديه حساسية منها، فإنها تترك تاثيرات عكسية ويصاب الشخص بفقر الدم بسرعة وإذا لم يتم علاجه، فهناك خطر على حياته.

وأوضح اختصاصي التغذية: يمكن استخدام الباقلاء في علاج البقع الجلدية، حيث تطهى أولاً، ثم توضع على الجلد، وكذلك تستخدم لعلاج النقرس، حيث يوضع 40 غراماً من هذا النبات في لتر ماء وتغلى ويشرب فنجان بين الوجبات الغذائية.

وأشار إلى خصائص تناول الباقلاء وتأثيره على الجهاز الهضمي، موضحا: إن تناول هذا النبات يمكن أن يجعل عملية الهضم سهلة.

ونوه الى ان الباقلاء تنفع أيضاً لجعل الجلد أكثر نضارة، ولإعداد قناع منها ينبغي خلط ملعقة من الباقلاء المسحوقة بماء الورد ووضعه على البشرة ؛ كما انه مفيد لعلاج السعال الجاف ومُطهر للرئة والصدر.

وتابع هذا المختص في التغذية: مزيج دقيق الفول ودقيق الشعير فعال لعلاج الكدمات، فضلا عن التاثير الكبير للباقلاء الطازجة بصورة مغلية في علاج الإمساك.

ولفت آذرفر الى تسخين زهور الباقلاء مفيد لعلاج وتخفيف آلام الصداع النصفي، كما أن تناول الباقلاء المطبوخة بالماء والخل فعال أيضاً في علاج الإسهال.

وخلص الى أن بعض الناس لديهم حساسية شديدة من الباقلاء لذلك ينبغي مراجعة الطبيب على الفور بعد بروز الحساسية الشديدة اثر تناولها.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/8940 sec