رقم الخبر: 220981 تاريخ النشر: أيار 25, 2018 الوقت: 12:06 الاقسام: محليات  
ايران ومجموعة 4+1 تبحث مصير الاتفاق النووي في فيينا

ايران ومجموعة 4+1 تبحث مصير الاتفاق النووي في فيينا

تشهد العاصمة النمساوية فيينا اليوم الجمعة عقد اجتماع بين ايران ومجموعة 4+1 لبحث مصير الاتفاق النووي وذلك للمرة الأولى منذ قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق.

وسيحاول مسؤولون من بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا بلورة استراتيجية مع نائب وزير الخارجية الإيراني لإنقاذ الاتفاق، بالإبقاء على تدفق النفط والاستثمارات، مع الالتفاف على العقوبات الأميركية التي قد تعرض الاقتصاد للخطر.
وقال دبلوماسي أوروبي: "سنحاول التشبث بالاتفاق، أملا في إمكانية عقد صفقة، لكننا على دراية تامة بالوضع".
وخلال المحادثات، برئاسة الاتحاد الأوروبي، سيسعى المسؤولون الإيرانيون وراء ضمانات من الأوروبيين بأنهم قادرون على حماية التجارة.
وسينشد الإيرانيون أيضا الاطمئنان من جميع الأطراف على أنها ستواصل شراء النفط الإيراني.
ووضع قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي سلسلة من الشروط، الأربعاء، حتى تبقى الجمهورية الإيرانية في الاتفاق النووي.
وقال مسؤول إيراني لرويترز: "إنه اجتماع مهم جدا، وسيظهر ما إذا كانت الأطراف الأخرى جادة حيال الاتفاق. سنفهم ما إذا كان بوسع الأوروبيين، ومثلما قال قائد الثورة الاسلامية ، تقديم ضمانات موثوق بها لنا".
وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنه يتوقع من الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي تقديم "حزمة جديدة" في إطار الاتفاق، ولا تشمل "أي قضايا أخرى".
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3288 sec