رقم الخبر: 220945 تاريخ النشر: أيار 23, 2018 الوقت: 19:20 الاقسام: محليات  
الخارجية الروسية: الولايات المتحدة تشن حملة معادية لإيران

الخارجية الروسية: الولايات المتحدة تشن حملة معادية لإيران

* محاولات الولايات المتحدة بإعلان إيران تهديداً عالمياً غير مجدية

اكدت وزارة الخارجية الروسية أن الشروط التي طرحتها الولايات المتحدة على إيران غير مقبولة ألبتة بالنسبة لطهران.
وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أثناء موجز صحفي أسبوعي عقدته، أمس، الى أن خروج الولايات المتحدة من الإتفاق النووي بين طهران ومجموعة (5+1) يشكل انتهاكا للقانون الدولي، معربة عن قلق موسكو من الحملة المعادية التي تشن ضد إيران والتي (تزداد ككرة الثلج) في واشنطن حسبما افادت قناة روسيا اليوم.
واضافت: انه يبدو أن الولايات المتحدة إختارت نهائيا سياسة الإنذارات والتهديدات تجاه إيران، وذلك لا يتوافق بطبيعة الحال مع روح خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة ببرنامج إيران النووي ويخرج عن نطاق العلاقات الدولية الطبيعية.
كما أعلن نائب مدير إدارة التحديات الجديدة والتهديدات في وزارة الخارجية الروسية دميتري فيوكتيستوف، الأربعاء، إن المحاولات التي تقوم بها الولايات المتحدة لإعلان إيران تهديدًا عالميًا كبيرًا على المنصات الدولية غير مجدية، كون أغلبية أعضاء المجتمع الدولي لا يوافقون على ذلك.
وقال فيوكستيستوف للصحفيين: هنا ليس لديهم فرصة. هذا النظام السياسي للإدارة الحالية (للولايات المتحدة)، والأمريكيون (في الأمم المتحدة وفرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية المتعلقة بغسيل الأموال) اضطروا للعمل بها. وخلال مشاورات اليوم (أمس)، لم يجرأوا على الفور،لكن أقروا ان (داعش) و(القاعدة) هما التهديد الرئيسي.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2165 sec