رقم الخبر: 220895 تاريخ النشر: أيار 23, 2018 الوقت: 17:12 الاقسام: دوليات  
9 قتلى وجرحى بهجمات متفرقة غربي ووسط أفغانستان

9 قتلى وجرحى بهجمات متفرقة غربي ووسط أفغانستان

أعلنت السلطات الأفغانية يوم الأربعاء، مقتل شرطيين وإصابة 4 آخرين بنيران مسلحين مجهولين خلال محاولة استهداف نقطة تفتيش في إقليم "بادغيس" غربي البلاد.

وقالت السلطات الأفغانية حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية أن " 3 أشخاص آخرين من بينهم زعيم قبلي لقوا مصرعهم في هجوم لحركة طالبان استهدف مقرا للشرطة بإقليم "غور" في وسط أفغانستان" .

وكان مسؤولون أفغان قد أعلنوا في وقت سابق مقتل 14 عنصرا أمنيا وإصابة 12 آخرين في مجموعة من الهجمات المتفرقة شنتها حركة طالبان بولاية "غزنة" شرقي البلاد.

من جهتهم قال مسؤولون يوم الأربعاء إنه تم العثور على جثة رجل قيل إنه سادس خمسة عمال كانوا يطهرون منطقة من الألغام لمد خط أنابيب غاز في أفغانستان قتلوا في وقت سابق هذا الأسبوع في قندهار بجنوب أفغانستان.

وكان الرجل اختطف يوم الاثنين بعد مقتل أفراد فريقه الخمسة برصاص مسلحين مجهولين في حي مايواند في قندهار.

وأكد عبد القدير مطفي المتحدث باسم وزارة التعدين في كابول العثور على جثة الرجل لكن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. ونفى متحدث باسم حركة طالبان ضلوع الحركة في الهجوم بعد أن تعهدت هذا العام بالتعاون مع خط الأنابيب لأهميته لتنمية اقتصاد البلاد.

ومن المقرر أن ينقل خط أنابيب تركمانستان-أفغانستان-باكستان-الهند المعروف اختصارا باسم (تي.إيه.بي.آي) الذي يتكلف ثمانية مليارات دولار 33 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا لمسافة 1800 كيلومتر من تركمانستان وصولا إلى الهند.

وجدد تعهد طالبان بالتعاون الآمال في ألا تهدد مشكلات أمنية أعمال البناء لكن المنطقة بها مساحات واسعة مضطربة تنتشر فيها جماعات مسلحة تغير ولاءاتها وتعمل خارج نطاق السيطرة المركزية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7185 sec