رقم الخبر: 220889 تاريخ النشر: أيار 23, 2018 الوقت: 17:03 الاقسام: دوليات  
بالصور.. روسيا تطلق 4 صواريخ من قاع البحر المتوسط

بالصور.. روسيا تطلق 4 صواريخ من قاع البحر المتوسط

أجرت روسيا اليوم الاربعاء تجربة ناجحة جديدة لعملية إطلاق 4 صواريخ بالستية عابرة للقارات من نوع "بولافا" من مياه البحر الأبيض المتوسط على الساحل الشمالي الغربي لروسيا، وقامت وزارة الدفاع الروسية بنشر الفيديو.

وذكرت الوزارة أن الغواصة الاستراتيجية للأسطول الشمالي "يوري دولغوروكي" بقيادة العقيد البحري فلاديمير شيرينن نفذت عملية الإطلاق في إطار الأنشطة المجدولة للتدريب القتالي. 
وكانت البحرية الروسية أوضحت أن هذه هي أول مرة يتم فيها إطلاق هذا العدد من الصواريخ وهي من طراز "بولافا"، من الغواصة الاستراتيجية للأسطول الشمالي.
وتزن غواصة "يوري دولغوروكي" 14720 طنا، وهي من فئة الجيل الرابع من الغواصات الاستراتيجية، وصممت لحمل صواريخ بولافا العابرة للقارات القادرة على حمل رؤوس نووية،إذ تم اختبار الغواصة للمرة الأولى في البحر عام 2009.
 
 
ومن وضعية تحت الماء، أطلقت الصواريخ التي يبلغ مداها 8 آلاف كلم، وتحمل 6 رؤوس قتالية منشطرة يبلغ وزنها الإجمالي 1150 كلغ، حسب ما قالت الوزارة على موقعها الإلكتروني.
 
 
يشار الى أن روسيا شاركت في الحرب السورية في أواخر سبتمبر  2015، وذلك بعد طلب رسمي من الحكومة السورية للمساعدة العسكرية من الجيش الروسي من أجل القضاء على الجماعات الارهابية من قبيل داعش، فبدأت الغارات الجوية من قاعدة حميميم الروسية في 30 سبتمبر 2015، على أهداف شمال غرب سوريا في المقام الأول، كانت تخص عدة جهات مثل المسلحين وداعش الارهابي وجبهة النصرة، وجيش الفتح، وتمركز الجنرالات والمستشارون العسكريون الروس، وعدد من القوات الخاصة الروسية بجانب القوات الروسية من أجل تقديم المشورة.
 
 
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8610 sec