رقم الخبر: 220842 تاريخ النشر: أيار 23, 2018 الوقت: 12:38 الاقسام: رياضة  
الاتحاد الروسي: الفيفا اتخذ قرارا صائبا بتبرئة لاعبينا

الاتحاد الروسي: الفيفا اتخذ قرارا صائبا بتبرئة لاعبينا

رحب الاتحاد الروسي لكرة القدم بقرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) المتعلق برفض إدانة لاعبي الفريق الروسي بتهمة تعاطي المنشطات.

وقال ألكسندر الاييف القائم بأعمال رئيس الاتحاد الروسي: "فيفا بكل تأكيد اتخذ القرار الصائب، والذي لم يكن لدينا أي شك تجاهه".

وأضاف: "لاعبو المنتخب الروسي خضعوا للعديد من فحوص المنشطات خلال تجمعات المباريات والتدريبات".

وأكد فيفا أنه انهى تحقيقاته بشأن اللاعبين الذين تم استدعائهم في القائمة الأولية للمنتخب الروسي استعدادا للمونديال، وذلك بعدما توصل إلى "أدلة غير كافية" على انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وذكر بيان أصدره فيفا: "عقب صدور تقارير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، فتح الفيفا تحقيقات حول إمكانية وجود انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات من قبل لاعبي كرة القدم، وإعطاء الأولوية للاعبين رفيعي المستوى الذين أثيرت حولهم الشكوك، وعلى وجه التحديد هؤلاء اللاعبون الذين يمكن أن يشاركوا في مونديال 2018 بروسيا".

وحقق ماكلارين، رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في انتشار المنشطات بين اللاعبين الروسي برعاية جهات حكومية .

وأضاف البيان: "يمكن للفيفا أن يؤكد أن التحقيقات المتعلقة بكل اللاعبين الروس الذين شكلوا القائمة الأولية اكتملت، بنتيجة عدم كفاية الأدلة لتأكيد انتهاك قواعد مكافحة المنشطات".

وتابع البيان: "أبلغ الفيفا الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بنتائجه، وفي المقابل وافقت وادا على قرار فيفا بإغلاق القضية".

وفي تحقيقات وادا في مسألة تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، تم ذكر اسم 154 لاعب كرة قدم، وإمكانية التلاعب بنتيجة 34 عينة، وترددت تقارير أن من بينهم لاعبين من المنتخب الروسي الأول لكرة القدم المشارك في المونديال خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو المقبلين.

وذكر فيفا أنه كان على تواصل مع ريتشارد مكلارين المحقق التابع لوادا وأن العينات المأخوذة من فيفا والاتحادات، والتي تم تخزينها في معامل وادا المعتمدة لكل اللاعبين المشار إليهم في تقارير مكلارين واللاعبين المهمين، أعيد تحليلها لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على مواد محظورة، وجاءت جميع النتائج سلبية، وأعلنت روسيا الأسبوع الماضي قائمة أولية مكونة من 28 لاعبا سيشاركون في المونديال.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4014 sec