رقم الخبر: 220809 تاريخ النشر: أيار 22, 2018 الوقت: 18:59 الاقسام: محليات  
أوكرانيا تعلن عن رغبتها في توسيع العلاقات مع إيران

أوكرانيا تعلن عن رغبتها في توسيع العلاقات مع إيران

قال رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الاوكرانية - الإيرانية خلال لقائه السفير الإيراني في كييف، إننا نولي الكثير من الاهتمام لتوسيع وتعميق علاقاتنا مع إيران، وفي هذا الصدد، فقد وضعنا تبادل الوفود رفيعة المستوى بين البلدين على جدول الأعمال.

ونقلا عن السفارة الإيرانية في اوكرانيا أعلن ليونيد كازاتشينكو، في اللقاء الذي جرى في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كييف، دعمه للتعاون الأوكراني الإيراني في مختلف المجالات .
كما قدم السيد محمد بهشتي منفرد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقريراً عن العلاقة بين البلدين في مختلف المجالات، حيث قدم حلولاً لتوسيع التعاون الثنائي وحل الحواجز القائمة.
وبحث الطرفان في اللقاء حول زيارة رئيس مجلس الشورى الاسلامي لأوكرانيا، وزيارة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في برلمان أوكرانيا الى طهران ، والاجتماع السابع للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وأوكرانيا في طهران، وغيرها من القضايا المتعلقة بالعلاقات بين البلدين.
هذا وتعتبر أوكرانيا أكبر دولة في أوروبا بعد روسيا من حيث المساحة ويبلغ عدد سكانها 40 مليون نسمة، ولديها علاقة سياسية متوترة مع روسيا منذ عام 2014 ، بعد التغييرات في النظام السياسي وبسبب الصراع على شبه جزيرة القرم.
 
 
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3131 sec