رقم الخبر: 220733 تاريخ النشر: أيار 22, 2018 الوقت: 14:08 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ایران من البلدان ذات التنوع البيئي الكبير
بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيئي..

ایران من البلدان ذات التنوع البيئي الكبير

قال رئيس المركز الوطني الايراني للثروة البيئية والجينية ان ايران من البلدان ذات التنوع البيئي الكبير للغاية في مجالات النباتات والحيوانات والاحياء المجهرية.

واضاف الدكتور ابوالحسن شاهزاده فاضلي، ان ايران بفضل تنوع الظروف المناخية والبيئية والمياه والطقس سواء على صعيد مستويات درجات الحرارة والرطوبة والارتفاع عن سطح البحر تمتلك تنوعا بيئيا كبيرا للغاية.

وتابع: ان التنوع الاقليمي في ايران اثمر عن تنوع بيئي كبير للغاية حيث ان مختلف مناطق البلاد تحوي ظروفا مناسبة لتواجد ونمو عدد كبير من الاحياء.

ولفت الى العناصر المهددة للتنوع البيئي في البلاد، موضحا ان صنفين من العوامل الطبيعية والانسانية تشكل تهديدات للتنوع البيئي حيث ان الطبيعية منها كالفيضانات والزلازل والبراكين وانزلاقات التربة والتغييرات الجوية والجفاف تقضي على الموجودات النباتية والحيوانية في هذه المناطق.

ونوه الى ان التنمية الصناعية والاعمار في المدن والحروب تشكل اهم العوامل الانسانية التي تعد تهديدا للتنوع البيئي، موضحا ان التنمية الصناعية تسبب ارتفاعا في معدلات التلوث مايشكل تهديدا للتنوع البيئي.

ولفت الى ان زيادة معدلات الجفاف وارتفاع درجات الحرارة من المؤشرات المهمة على صعيد التقلبات المناخية في البلاد هو مايوجه المخاطر للتنوع البيئي والذي يؤدي بدوره الى انقراض بعض الانواع من النباتات والحيوانات.

ويشار الى ان الامم المتحدة اعلنت يوم 22 ايار/ مايو (اليوم العالمي للتنوع البيئي) حيث اختير شعار (تكريم ذكرى 25 عاما لخطوات الحفاظ على التنوع البيئي) لهذا اليوم في العام الجاري.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/3467 sec