رقم الخبر: 220617 تاريخ النشر: أيار 21, 2018 الوقت: 18:05 الاقسام: اقتصاد  
وزير التجارة العماني يوعز بحل مشاكل رجال الأعمال الإيرانيين

وزير التجارة العماني يوعز بحل مشاكل رجال الأعمال الإيرانيين

أوعز وزير التجارة والصناعة في عمان بحل مشاكل وتحديات رجال الأعمال الإيرانيين.

وأعلنت السفارة الإيرانية في مسقط، الاثنين، أن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية حجة الاسلام محمد رضا نوري شاهرودي، كان قد التقى بوزير التجارة والصناعة في سلطنة عمان علي بن مسعود السنيدي، والذي أمر بتسوية مشاكل رجال الأعمال الإيرانيين.

وناقش الطرفان، في اللقاء، القضايا المتعلقة باللجنة الاقتصادية المشتركة السابعة عشرة بين البلدين في محاولة لتعزيز وتحسين مستوى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وفقاً لما ذكرته السفارة.

اللجنة الاقتصادية الـ17 المشتركة بين إيران وسلطنة عمان ستعقد يومي 27 و28 حزيران/ يونيو في مسقط. ومن بين القضايا المهمة في هذا الاجتماع، التوقيع على إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، والتي اقترحها قيس بن يوسف، رئيس غرفة تجارة عمان.

وأعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية-العمانية، في وقت سابق: بينما رجال الأعمال الإيرانيين لا يستطيعون مزاولة نشاطاتهم الاقتصادية بسهولة في الدول العربية بمنطقة الخليج الفارسي، في عمان، تم اتخاذ الترتيبات للإيرانيين، وعلى الأخص فتح الحسابات وتحويل الأموال من البنوك، كما ان فرعي بنك صادرات والبنك الوطني الايرانيين في مسقط يحق لهما إصدار خطابات الضمان للشركات الإيرانية، كما تقبل الشركات العمانية هذه الخطابات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/2847 sec