رقم الخبر: 220615 تاريخ النشر: أيار 21, 2018 الوقت: 18:05 الاقسام: اقتصاد  
بالتعاون مع إيران.. زراعة قصب السكر بمساحة 20 ألف هكتار داخل الأراضي العراقية

بالتعاون مع إيران.. زراعة قصب السكر بمساحة 20 ألف هكتار داخل الأراضي العراقية

جرت يوم الأحد محادثات بين وزارتي الزراعة الايرانية والعراقية حول زراعة 20 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في محافظة ميسان العراقية بقصب السكر. وتنص المحادثات الثنائية على تعاون الشركة الوطنية (الايرانية) لتنمية زراعة قصب السكر والصناعات ذات الصلة في محافظة خوزستان (جنوب غرب) مع الجانب العراقي.

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام للشركة الوطنية لتنمية قصب السكر محمود شميلي، خلال اجتماع مشترك عقده يوم الأحد بمقر شركة تطوير قصب السكر في مدينة الأهواز (مركز محافظة خوزستان) مع وفد عراقي يمثل وزارة الزراعة في هذا البلد، أعلن عن كامل استعداد هذه الشركة لتقديم الخدمات الهندسية والعلمية في مجال الزراعة وصناعة السكر الى العراق. وأضاف شميلي: ان تقديم الخدمات في قطاع صناعة السكر والصناعات الجانبية ذات الصلة وتدريب الكوادر البشرية المختصة واستخدام ذوي الإختصاص الإيرانيين، تعد من المجالات التي تستطيع هذه الشركة اتخاذ خطوات فاعلة فيها، وبما يسهم في تطوير زراعة قصب السكر داخل محافظة ميسان العراقية.

من جانبه، أعلن رئيس وفد وزارة الزراعة العراقية، خلال هذا الإجتماع، ان العراق يهدف الى تنفيذ مشروع زراعة قصب السكر على مساحة 20 ألف هكتار من الأراضي الزراعية بمحافظة ميسان العراقية. وتابع المسؤول في وزارة الزراعة العراقية: انه نظراً للكفاءات الكبرى التي تحوز عليها الشركة الإيرانية لتطوير زراعة قصب السكر والصناعات ذات الصلة، عزمنا على توفير البنى التحتية اللازمة بالتعاون مع الجمهورية الاسلامية لزراعة وإستثمار 20 ألف هكتار من مزارع قصب السكر في محافظة ميسان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2815 sec