رقم الخبر: 220486 تاريخ النشر: أيار 20, 2018 الوقت: 17:45 الاقسام: محليات  
بروجردي: على اوروبا ان تقف امام اجراءات امريكا واطماعها  التوسعية
مشيراً إلى اجراء الدوما الروسي

بروجردي: على اوروبا ان تقف امام اجراءات امريكا واطماعها التوسعية

* مساعد وزير الداخلية: اوروبا ستتضرر اذا اخطأت في حساباتها بشأن الاتفاق النووي

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي ان السبيل الوحيد لمواجهة العقوبات الامريكية هو الاجراء الذي اتخذه الدوما الروسي اليوم وقام بفرض العقوبات على واشنطن.
وأشار بروجردي في  تصريح له الى مصادقة الدوما الروسي على لائحة العقوبات ضد الولايات المتحدة الامريكية  وقال: ان السبيل الوحيد  لمواجهة العقوبات الامريكية هو الاجراء الذي اتخذه  الدوما الروسي اليوم بحيث  قام بفرض العقوبات على امريكا وحلفاءها الذين فرضوا العقوبات على موسكو.
واعتبر ان هذا الاجراء يعد السبيل الوجيد الذي بإمكانه ان يقف امام الاطماع التوسعية الامريكية وانتهاكها للقوانين الدولية  واضاف: نظرا لاجراءات امريكا المنتهكة للقوانين والمعايير الدولية من خلال عداءها للاتفاق النووي وفرض عقوبات جديدة ،  فإنه يجب على اوروبا  ان تقف امام اجراءات امريكا واطماعها  التوسعية.
واضاف: يجب على الدول الاوروبية ان لا تسمح لامريكا بان تقوم بكسر هيبة الاتحاد الاروربي المؤلف من 27 بلد ويجب ان يقف يوما من الايام  امام الغطرسة الامريكية، ويبدو ان اليوم قد حان موعده.
بدوره قال مساعد وزير الداخلية للشؤون السياسة اسماعيل جبارزادة اننا نامل من الاوروبيين ان يتخذ القرار الصائب وان يدققوا في حسابات الربح والخسارة مضيفا انهم لو وقعوا تحت التاثير فإنهم سيتضررون حتما.
صرح جبارزادة في حوار مع فارس ردا على سؤال حول خروج اميركا من الاتفاق النووي وما اذا كانت هناك ضمانات حول حضور اوروبا ام لا : من الطبيعي ان الاوروبيين لديهم حسابات وان النظرة نظرة مادية ونأمل بأن يتخذوا القرار الصائب ويدققوا في حسابات الربح والخسارة  واذا دققوا في الثمن الذي يريدون دفعه سواء على الصعيد السياسي او الدولي و... فاننا نامل ان لايواجهوا اية مشكلة ولكن لو اخطأوا في حساباتهم ووقعوا تحت التاثير فانهم سيتضررون حتما وعندها سيكون الوقت وقت القاء الحجة لاننا ادينا ما كان علينا على اكمل وجه.
واشار الى ان خروج ترامب من الاتفاق النووي برهن احقية الجمهورية الاسلامية الايرانية على مدى العقود الاربعة الماضية وقال انه في عالم يسعى فيه الجميع وراء القرارات والممارسات المشروعة يعد هذا السلوك تصرفا غير منطقى وغير مهني وغير مشروع وغير اخلاقي بشكل كامل ازاء المجتمع الدولي ومن هذه الجهة فإن سلوك اميركا دليل على انتصار الجمهورية الاسلامية الايرانية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3195 sec