رقم الخبر: 220435 تاريخ النشر: أيار 20, 2018 الوقت: 14:13 الاقسام: ثقافة وفن  
فيلم ايراني يفوز بجائزة افضل سيناريو في مهرجان «كان»

فيلم ايراني يفوز بجائزة افضل سيناريو في مهرجان «كان»

فاز الفيلم الايراني «ثلاثي الاوجه» (سه رخ) بجائزة افضل سيناريو في مهرجان «كان» السينمائي يوم السبت في نسخته الـ 71 .وتسلمت الجائزة ابنة جعفر بناهي كاتب السيناريو ومخرج فيلم «ثلاثي الاوجه» نيابة عن والدها.

وفاز بهذه الجائزة ايضا بالمشاركة الفيلم الايطالي «مسرور مثل لازارو».

وكان بناهي قد فاز في العام 1995 بجائزة الكاميرا الذهبية في هذا المهرجان لفيلمه «البالون الابيض».

ويتحدث بناهي في فيلمه الجديد عن حياة 3 فنانات ايرانيات تخوض كل منهن تجربة خاصة في مهنتها، وتؤدي كل من بهناز جعفري ومرضية رضائي ومائدة ارتقائي الادوار الرئيسية في الفيلم.

اما المخرج الايراني المعروف اصغر فرهادي فقد شارك ايضا في مهرجان «كان» بفيلم «الكل يعرف» الا انه لم يفلح في الحصول على اي جائزة.

وكان فرهادي قد فاز بجائزة الاوسكار لافضل فيلم اجنبي مرتين، في العام 2011 لفيلمة «انفصال نادر عن سيمين» وفي العام 2016 لفيلمه «البائع».

وكان للعرب نصيب من التتويجات حيث فاز الفيلم اللبناني «كفر ناحوم» للمخرجة نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم (التي تعادل السعفة البرونزية)، وهذا العمل وهو من فئة الدراما الواقعية يتناول موضوع الأطفال المشردين في شوارع بيروت.

يذكر ان الفيلم الدرامي الياباني «شوب ليفتر» للمخرج هيروكازو كوريدا فاز بجائزة «السعفة الذهبية» لأفضل فيلم في مهرجان كان السينمائي لهذا العام.

وفاز فيلم «بلاك كلانزمان» للمخرج الأمريكي سبايك لي عن رجل شرطة أسود اخترق جماعة «كو كلوكس كلان» العنصرية بالجائزة الكبري، وهي الجائزة التي تلي السعفة الذهبية.

وفاز الفيلم الدرامي الياباني «شوب ليفتر» أو «سارقو البضائع» للمخرج هيروكازو كوري إيدا بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم في المسابقة الرسمية.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2509 sec