رقم الخبر: 220378 تاريخ النشر: أيار 19, 2018 الوقت: 19:35 الاقسام: عربيات  
الجيش اليمني واللجان يقتحمان موقع "الأم بي سي" السعودي في جيزان
قصف صاروخي للعدوان يستهدف مديرية رازح الحدودية بصعدة

الجيش اليمني واللجان يقتحمان موقع "الأم بي سي" السعودي في جيزان

* مقتل 5 جنود سعوديين بمواجهات في المناطق الحدودية * تدمير 3 آليات لمرتزقة العدوان ومصرع طواقمها في الجوف

نشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد لعملية اقتحام وسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقع "الأم بي سي" واغتنام عدد من الأسلحة التابعة للجنود السعوديين في جيزان، ومصدر محلي يفيد بمقتل 5 جنود سعوديين بمواجهات في نجران وجيزان.

هذا وأعلنت وسائل إعلام سعودية مقتل 5 جنود سعوديين خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في نجران وجيزان السعوديتين.

وتجددت المواجهات العنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وقوات التحالف السعودي من جهة أخرى قبالة مديرية حرض الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة غرب اليمن، حيث تحاول قوات التحالف الزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان في المديرية تحت غطاء جوي مكثف للطائرات الحربية والأباتشي.

في المقابل قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تعزيزات عسكرية لقوات هادي والتحالف في منفذ الطِوال الحدودي بجيزان السعودية والمؤدي إلى مديرية حرض الحدودية.

وفي محافظة الجوف شرق اليمن الحدودية مع السعودية أيضاً، قتل وجرح عدد من قوات الرئيس المستقيل هادي بكمين محكم للجيش واللجان استهدفهم في مديرية الخَبْ والشّعْف أقصى شرق المحافظة.

إلى ذلك، كثفت مقاتلات التحالف قصفها الجوي على مناطق متفرقة في مديريتي التُحيْتا وزَبيد جنوبي محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن، ما أسفر عن أضرار كبيرة في مزارع وممتلكات المواطنين.

كذلك تتواصل المواجهات بين قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق والمدعوم إماراتياً مع الجيش واللجان شرقي مديرية حَيْس جنوب المحافظة ذاتها.

وفي محافظة صعدة، عاودت قوات التحالف قصفها الصاروخي والمدفعي على منطقة العطغين في مديرية كتاف الحدودية، وعدد من المناطق المتفرقة في مديريتي مُنَبْه ورازِح الحدوديتين جنوب غرب المحافظة.وأعلنت قوات التحالف إحراز تقدم في عدد من المواقع في منطقة العطغين بمديرية كتاف المحاذية لنجران السعودية، فيما وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد مصورة تظهر سيطرة الجيش واللجان الشعبية على موقع "الام بي سي" بالكامل والاستيلاء على عدد من الأسلحة التابعة للجنود السعوديين في جيزان السعودية.

وفي جبهة نِهْم شنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على منطقتي محلي والمدفون في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

كما دمر الجيش واللجان الشعبية الجمعة، ثلاث آليات محملة بالمنافقين في كمين محكم في الجوف ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم.

وأفاد مصدر عسكري عن تدمير ثلاث آليات محملة بالغزاة في كمين محكم نفذه الجيش واللجان الشعبية في مديرية خب والشعف ما أدى إلى مصرع وإصابة كل من كان على متن الآليات الثلاث.

يذكر أن الجيش واللجان نفذوا خلال اليومين الماضيين عمليات عسكرية نوعية استهدفت مواقع مرتزقة العدوان في جبهات الجوف ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

إلى ذلك واصل الجيش السعودي مساء الجمعة، قصفه الصاروخي والمدفعي على المديريات الحدودية بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وأفاد مصدر محلي عن تعرض مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي تسبب في أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

يُذكر أن مديريات شدا ورازح والظاهر ومنبه وغمر وباقم وكتاف الحدودية تتعرض لقصف متواصل بصواريخ ومدفعية الجيش السعودي التي تستهدف منازل ومزارع المواطنين، راح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء ناهيك عن الخسائر المادية التي لحقت بمنازل ومزارع المواطنين في المناطق منذ بداية العدوان في مارس 2015م.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6047 sec