رقم الخبر: 220346 تاريخ النشر: أيار 19, 2018 الوقت: 17:38 الاقسام: اقتصاد  
الأوروبيون يواصلون التعاون مع إيران في صناعة المعدات النفطية

الأوروبيون يواصلون التعاون مع إيران في صناعة المعدات النفطية

قال رئيس جمعية منتجي المعدات النفطية: إن هناك شركات تواصل تعاونها مع ايران في مجال تصنيع التجهيزات النفطية وقد أبرمت عقوداً في هذا المجال خلال الأيام الأخيرة.

وحول أثر تفعيل (قانون الإنسداد) للاتحاد الأوروبي للحد من تأثير العقوبات الأمريكية على الشركات الأوروبية، أوضح رضا خياميان، السبت، في حديث لمراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): ان الشركات الأوروبية التي لديها مصالح في أمريكا، وليست جميع الشركات، أعلنت قرارها للخروج من ايران بعد إنسحاب أمريكا من الإتفاق النووي.

وأوضح أن الشركات الأجنبية ترحب بالتعاون مع ايران في مجال صناعة المعدات النفطية، إلا أن بعض الشركات لديها تحفظات في هذا المجال وذلك يعود الى مصالحها في أمريكا. وتابع خياميان قائلاً: ان الشركات الصغيرة تواصل تعاونها مع ايران دون أن ينتابها أي قلق حتى أنها وقعت على عقود مع شركات ايرانية في الأيام الأخيرة.

وأضاف: انه قد تحصل مشاكل في مجال التنقيب عن النفط، لكن ليست هناك أي مشكلة فيما يخص التعاون في صناعة الأجهزة النفطية. وشدد بالقول: انه ونظراً الى مصالح الشركات الصغيرة في ايران إلى جانب ما تتمتع به البلاد من الإمكانيات، فانه يمكن مواصلة التعاون مع هذه الشركات .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/8187 sec