رقم الخبر: 220338 تاريخ النشر: أيار 19, 2018 الوقت: 16:00 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
وزير الصحة سيحمل إلى جنيف تجارب إيران في مجال الوقاية من مرض الإيدز

وزير الصحة سيحمل إلى جنيف تجارب إيران في مجال الوقاية من مرض الإيدز

أعلن وكيل وزارة الصحة في الشؤون الدولية، عن زيارة وزير الصحة إلى جنيف لحضور القمة العالمية الحادية والسبعين لمنظمة الصحة العالمية، مضيفا ان الدكتور حسين قاضي زادة هاشمي سيلقي كلمة في الاجتماع حول تجارب إيران في مجال الوقاية من مرض الإيدز.

واضاف الدكتور محسن أسدي لاري يوم السبت، إن وزير الصحة بالإضافة إلى مشاركته في الاجتماع الى جانب وزراء الصحة الآخرين الذين سيحضرون هذا الاجتماع، سيناقش الموافقة على الخطة الخمسية لمنظمة الصحة العالمية (GPW) .

وحول الخطة الخمسية الثالثة عشر لمنظمة الصحة العالمية أوضح أنه سيتم اعتماد البرنامج للسنوات 2019 إلى 2023 ، وستقوم البلدان بتحديد خططها وإجراءاتها في مجال الصحة.

واشار وكيل وزارة الصحة في الشؤون الدولية، الى إن وزير الصحة هو أحد أعضاء اللجنة العالمية للقضاء على الأمراض غير السارية، وقال: من بين البرامج الأخرى للمجمع العالمي لمنظمة الصحة العالمية، دراسة التقرير التمهيدي للجنة عن الأمراض غير السارية وسيتم إصدار التقرير الأول في يونيو من هذا العام.

وبالإشارة إلى القمة العالمية لمنظمة الصحة العالمية، اشار الى طرح مواضيع أخرى مثل إدارة الأمراض المعدية، وإنشاء منشآت للأشخاص ذوي الإعاقة والقضايا المتعلقة بالقوانين الصحية الدولية، وأضاف: على هامش هذه القمة، سيشارك وزراء الصحة في العالم إلى جانب رئيس منظمة الصحة العالمية، المراسم الثقافية لارتقاء الصحة والسلامة.

وصرح اسدي لاري، إن اختيار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية مدرج أيضاً في جدول أعمال منظمة الصحة العالمية؛ وهي انتخابات مهمة سياسيا، وستقام بمشاركة ثمانية مرشحين اليوم السبت.

 

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/0678 sec