رقم الخبر: 220219 تاريخ النشر: أيار 18, 2018 الوقت: 17:30 الاقسام: محليات  
مسؤول دبلوماسي: العالم الاسلامي بحاجة الى الوحدة أكثر مما مضى

مسؤول دبلوماسي: العالم الاسلامي بحاجة الى الوحدة أكثر مما مضى

اكد السفير الايراني لدى تركيا محمد ابراهيم طاهريان فرد بان العالم الاسلامي اليوم بحاجة الى الوحدة والتضامن اكثر مما مضى لمعالجة مصائب وآلام الامة الاسلامية.

وفي تصريح ادلى به خلال مأدبة إفطار اقيمت في مسجد والدة خان في اسطنبول، وصف طاهريان فرد الاحداث الاخيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة والمجازر المرتكبة ضد الفلسطينيين من قبل الكيان الصهيوني بانها مؤسفة وقال، ان مساعي ايران وتركيا مهمة جدا لمتابعة قضية المجازر ضد الفلسطينيين والاعلان عن المعارضة الشديدة لقرار اميركا غير القانوني بنقل سفارتها الى القدس.
واشار الى عقد الاجتماع الطارئ للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول وقال، ان اتخاذ القرار لعقد هذا الاجتماع في هذه الفترة القصيرة اجراء مؤثر وضروري جدا.
واعرب عن امله بان يساعد المؤتمر في تعزيز روح الوحدة بين المسلمين في العالم الاسلامي واحباط مخططات الاعداء الظالمة ضد المسلمين خاصة استمرار العدوان والمجازر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.
وفي جانب اخر من تصريحه اكد الاهمية الفائقة للعلاقات بين البلدين والشعبين الايراني والتركي في مختلف الاصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية وقال، انه وفي ضوء الابعاد المهمة والاستراتيجية للعلاقات بين البلدين فقد رسم قادة البلدين تنمية التعاون الاقتصادي الثنائي في خطوة اولى بأفق 30 مليار دولار.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/4876 sec