رقم الخبر: 220182 تاريخ النشر: أيار 18, 2018 الوقت: 14:56 الاقسام: عربيات  
وأخيرا... اول موقف سعودي رسمي ازاء ما يجري في فلسطين!

وأخيرا... اول موقف سعودي رسمي ازاء ما يجري في فلسطين!

زعم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن السعودية تنظر إلى القضية الفلسطينية بوصفها القضية الأولى لها وللعالمين العربي والإسلامي.

وشدد الجبير في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقب اختتام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، على أنه لا أحد يستطيع أن يشكك في الموقف السعودي الداعم تماما للقضية الفلسطينية منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، على حد تعبيره.

وأكد ما وصفه بـ"وقوف بلاده جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني"، وقال: "إن المملكة قدمت للشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية والمالية والدعم الدبلوماسي أكثر مما قدمته أي دولة أخرى".. "من يفكر في أن المملكة تقوم بدور سلبي فإنه لا يعلم حقيقة مواقف المملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أن "أكبر شاهد على مواقف المملكة هو الشعب الفلسطيني نفسه وهو ما عبر عنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القمة العربية الأخيرة في الظهران بالمملكة العربية السعودية وإشادته بدعم المملكة للقضية الفلسطينية والقدس"، حسب قوله.

وأضاف: "أنا أستغرب أنه بعد كل هذا التاريخ وكل هذه المواقف أن يجرؤ أحد أو يفكر بأن المملكة تتخذ موقفا غير داعم للقضية الفلسطينية"، مؤكدا أن موقف السعودية ثابت فالمملكة هي التي طرحت مبادرة السلام العربية عام 2002 والتي تبنتها قمة بيروت وتبنتها القمة الإسلامية في مكة عام 2005"، على حد قوله.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الكوثر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3945 sec