رقم الخبر: 220166 تاريخ النشر: أيار 18, 2018 الوقت: 13:33 الاقسام: ثقافة وفن  
فيلم المخرج «مجيد مجيدي» يعرض في بغداد

فيلم المخرج «مجيد مجيدي» يعرض في بغداد

استمراراً للتعاون الثقافي والفني بين الدولتين الصديقتين إيران والعراق، تم عرض الفيلم السينمائي «زقزقة العصافير» (آواز كنجشك ها) للمخرج الإيراني القدير «مجيد مجيدي» في المركز الثقافي الإيراني في بغداد.

وقبل عرض الفيلم تحدث المخرج العراقي «سعد نعمة» عن الفيلم الإيراني وقال: الفيلم من الأفلام الإيرانية الحصرية، وقد ترشح لنيل جائزة مهرجان برلين السينمائي، وقد سجل إلى الآن حضورا مختلفا في العديد من المهرجانات السينمائية على مستوى العالم.

وتابع نعمة: لا يخفى على أحد تطور السينما الإيرانية، لأننا نشهد اليوم حضوراً واسعاً للأفلام السينمائية والمخرجين الإيرانيين في المهرجانات السينمائية العالمية.

وأكد المخرج العراقي أن هناك تعاون جيد بين الدولتين الجارتين إيران والعراق في المجال الثقافي والفني، وتمنى أن يستمر ويتطور هذا التعاون.

وقد حاز الفيلم على جوائز عدة من مختلف المهرجانات المحلية والأجنبية، ويروي قصة عامل في حقل لتربية النعام يعيش مع عائلته في ضواحي المدينة ويتمتع بحياه سعيدة مع عائلته الا ان احداثا تقع في الحقل تؤدي الى فصله من العمل حيث يتجه صوب المدينة للبحث عن العمل وهناك تقع احداث اخرى تغير مسير حياة هذا العامل.

ويقوم كل من رضا ناجي ومریم اکبري وکامران دهقان وحامد آغازي وشبنم اخلاقي ونشاط نظري بالتمثيل في الفيلم الذي حاز على العنقاء البلورية لأفضل اخراج ومونتاج وموسيقى ومكياج من مهرجان فجر السينمائي الـ 26 كما نال الممثل رضا ناجي جائزة الدب الفضي لأفضل تمثيل له في الفيلم من مهرجاني برلين الـ  58 (عام 2008)  ودمشق السينمائي (عام 2008).

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2861 sec