رقم الخبر: 220076 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 18:29 الاقسام: محليات  
تواصل الانتقادات الدولية لقرار ترامب الانسحاب من الاتفاق الدولي
ودول العالم فقدت ثقتها بامريكا

تواصل الانتقادات الدولية لقرار ترامب الانسحاب من الاتفاق الدولي

اكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بان انسحاب أمريكا من الإتفاق النووي نوع من الحماقة وأن جميع دول العالم فقدت ثقتها بأمريكا بعد هذا الانسحاب.

وقال الجعفري في تصريح خاص لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا)، ان الانسحاب من الإتفاق النووي سيصدع في مصداقية الولايات المتحدة الامريكية حيث ان سحب الإتفاق يعتبر خطأً من الادارة الامريكية، مبينا ان دول العالم تحترم الدول الأخرى بمقدار التزامها بإتفاقاتها.
ومضى قائلاً: إن نتائج الانسحاب من الإتفاق النووي قد تكون خطيرة على العراق والمنطقة برمتها وانا تحدثت سابقاً بشأن نقل موقع السفارة الامريكية الى القدس وعبرت عنها بأنها خطوة حرب.
من جانبه اكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، في تصريح ادلى به للصحفيين في بروكسل، على ضرورة الحفاظ على الإتفاق النووي ووصفه بانه مايزال يكتسب القيمة رغم انسحاب اميركا منه.
وأضاف: إن بريطانيا تفكر مع المانيا وفرنسا حول تقديم حزمة مقترحات الى ايران بهدف تشجيعها على البقاء في الإتفاق.
وأشار الى اجتماع بروكسل حول الإتفاق النووي، وقال: إن المفاوضات حول الشؤون الاخرى كالصواريخ الباليستية وما يسمى (سياسات ايران في المنطقة)، سيتم بحثها خارج الإتفاق النووي.
وفي ردة فعل برازيلية تلت انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي، أكّدت الحكومة البرازيلية على ضرورة إحترام جميع الاطراف التزاماتها الدولية حيال الإتفاق النووي.
وجاء في البيان الذي أصدرته الحكومة البرازيلية: إن الحكومة البرازيلية تؤكد للمرة الثانية على موقفها القائم على ضرورة مواصلة الحوار وإحترام الالتزامات الدولية التي تعتبرها البرازيل السبيل الأوحد لمتابعة قضايا البرنامج النووي الايراني.
كما قال رئيس وزراء تايلاند، برايوت تشان أوتشا، إن إيران وفت بالتزامها في الإتفاق النووي، مؤكدا دعم بلاده الكامل لموقف ايران في الإتفاق النووي.
جاءت تصريحات رئيس الوزراء التايلاندي، الاربعاء، خلال لقائه مساعد رئيس الجمهورية محمد باقر نوبخت، الذي يزور بانكوك لحضور أعمال الدورة الرابعة والسبعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (SCAP) حيث ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين.
ودعا رئيس وزراء تايلاند إلى تطوير العلاقات المصرفية والتجارية بين طهران وبانكوك، معربا عن أمله ببدء صفحة جديد في توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5843 sec