رقم الخبر: 220073 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 18:21 الاقسام: محليات  
واعظي في أنقرة لإجراء محادثات مع اردوغان
مبعوثاً خاصاً من الرئيس الايراني

واعظي في أنقرة لإجراء محادثات مع اردوغان

وصل رئيس دائرة رئاسة الجمهورية، محمود واعظي، مبعوثا خاصا من الرئيس روحاني يرافقه وفد رفيع المستوى، أمس الاربعاء، الى انقرة لإجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وكان مقررا ان يلتقي واعظي أمس الاربعاء بأردوغان في المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية الحاكم.
وبحسب شبكة الـ (ان. تي. في) الاخبارية، تتركز المحادثات بين رئيس دائرة الرئاسة الايرانية ورئيس جمهورية تركيا على التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة الى جانب الوضع في سوريا والعراق وايضا العلاقات الثنائية بين البلدين.
* وزيارة مرتقبه لروحاني الى النمسا
في سياق آخر أعلن السفير النمساوي في طهران اشتفان شولتز ان العلاقات الاقتصادية بين ايران واوروبا تشهد وضعا معقدا وقال: قدمنا حزمة للحد من ضغوط الحظر وصولا الى مواصلة التعاون مع ايران.
واشار شولتز عصر الثلاثاء لدى لقائه مساعد محافظ آذربايجان الشرقية للشؤون الاقتصادية الى الزيارة المرتقبة للرئيس الايراني حسن روحاني الى النمسا وقال: إن هذه هي الزيارة الاوروبية الاولى لروحاني في ولايته الرئاسية الثانية ومن المقرر ان يرافقه وفد تجاري واقتصادي.
واوضح السفير النمساوي: نحاول في الاطار القانوني والمالي التأثير للحد من ضغوط الحظر ونسعى خلال مهلة الشهرين التي حددتها الحكومة الايرانية لاوروبا لصيانة الاتفاق النووي، الى تسوية هذه القضية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/7613 sec