رقم الخبر: 220063 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 17:56 الاقسام: اقتصاد  
إيران وروسيا تنويان تأسيس إتحاد لتداول العملة الأجنبية
طهران توافق على إبرام إتفاقية للتعرفة التفضيلية مع الإتحاد الأوراسي

إيران وروسيا تنويان تأسيس إتحاد لتداول العملة الأجنبية

أعلن مدير لجنة الصداقة البرلمانية الروسية-الايرانية، الأربعاء، عن عزم البلدين على تأسيس إتحاد لتداول العملة الأجنبية.

ونقلت صحيفة (كامسامولسكايا براداو) من موسكو عن إيغور موروزوف قوله خلال حفل تدشين كتاب (ايران وروسيا في الشرق الأوسط): يجب توسيع التعاون الاقتصادي بين موسكو وطهران.

وأضاف هذا السيناتور الروسي بأن التهديد الإرهابي زاد من التقارب الايراني-الروسي-التركي، مشيداً بتعاون طهران وموسكو على صعيد الشرق الأوسط والذي أتى أكله ليس في المجال السياسي فحسب، بل تعدى ذلك الى النطاق الاقتصادي والنفطي أيضاً.

وقال مدير لجنة الصداقة البرلمانية الروسية-الايرانية: إن هنالك قضايا بيننا وبين ايران ذات صلة بدفع مبالغ العقود التصديرية وهذا بالتحديد، ما حثنا على تأسيس إتحاد للعملة الصعبة وتأسيس بنك مشترك لتوسيع العمل المصرفي والتداول المصرفي المالي سيبدآن نشاطهما العام القادم.

هذا ووافق مجلس الوزراء الايراني، الأربعاء، على إبرام إتفاقية مؤقتة للتعرفة التفضيلية مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. وفوّض مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية برئاسة الرئيس حسن روحاني، وزارة الصناعة والتجارة والمناجم بإجراء المفاوضات والتوقيع بالأحرف الأولى وإبرام الإتفاقية المؤقتة للتعرفة التفضيلية مع الاتحاد الأوراسي الذي يضم روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزيا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2921 sec