رقم الخبر: 220024 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 15:45 الاقسام: ثقافة وفن  
مشارکة 20 مؤسسة قرآنية دولية في المعرض الدولي للقرآن بطهران

مشارکة 20 مؤسسة قرآنية دولية في المعرض الدولي للقرآن بطهران

تمّ توجيه الدعوة الى 20 مؤسسة قرآنية دولية للمشاركة في الدورة الـ26 من المعرض الدولي للقرآن الكريم في العاصمة الايرانية طهران.

أعلن عن ذلك، مساعد وزیر الثقافة الإیراني في شؤون القرآن والعترة «عبدالهادي فقهي زادة» في المؤتمر الصحفي الثاني للمعرض الدولي الـ 26 للقرآن الذی من المقرر ان یفتتح ثالث أیام رمضان المبارك.

وقال ان معرض القرآن الدولي في ایران هو ملك لجمیع المواطنین الإیرانیین ویعدّ مهرجاناً وطنیاً ودولیاً للقرآن الکریم یتضمن أبعاد علمیة وثقافیة وفنیة وأقسام تتناسب لفئات الأطفال والنساء.

وأضاف ان المعرض في دورته القادمة سیتضمن کل هذه الأبعاد والأقسام ولکنه سیکون مختلفاً عن السنوات الماضیة وهذا ما نسعی الیه، مشيراً الى أنه تم توجيه الدعوة الى 26 شخصية دولية من 7 دول وهي العراق، وروسيا، وماليزيا، وتركيا، وأذربايجان، ...

وأردف فقهي زادة مبیناً ان هناك تعاوناً مقدماً لنا في تنظیم المعرض من 15 وزارة ومؤسسة حکومیة، و32 مؤسسة قرآنیة، و16 مرکزاً أکادیمیاً، و15 حوزة علمیة ولهذا السبب نعتبر هذا الحدث القرآني هو الأکبر علی مستوی العالم الإسلامي.

 وسیکرم 15 رمضان القادم، الرئیس الإیراني خدمة القرآن الکریم في ایران وذلك ضمن فعالیات المؤتمر الدولي للقرآن الذي یقام سنویاً في طهران.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ26 من المعرض الدولي للقرآن الكريم ستنطلق 19 مايو / أيار الجاري في مصلى الامام الخميني(رض) وسط العاصمة الايرانية طهران، وستستمر أعمالها لغاية 4 يونيو/ حزيران المقبل.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايكنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1343 sec