رقم الخبر: 220013 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 14:19 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
عقاران طبيان ايرانيان وفق تقنية الخلايا يدخلان الاسواق

عقاران طبيان ايرانيان وفق تقنية الخلايا يدخلان الاسواق

أعلنت مديرة مركز تطوير تقنية المنتجات الخليوية المتطورة في مؤسسة رويان البحثية الايرانية الدكتورة انسية حاجي زاده عن دخول عقارين طبين وفق تقنية الخلايا الى الاسواق.

وقالت حاجي زاده، في تصريح خلال مراسم تدشين مركز تطوير تقنية المنتجات الخليوية المتطورة في مؤسسة رويان، إن هذين العقارين (رينوسل وسل آمينوسين) دخلا الاسواق المحلية حاليا.

واضافت، ان عددا كبيرا من هذه المنتجات دخلت حاليا دور اكتساب تراخيص وزارة الصحة وسيدخل بعضها في الاسواق المحلية خلال العام الجاري.

وتابعت: ان عدد الشركات الناشطة في قطاع المنتجات على اساس تقنية الخلايا الحية اكثر من 700 شركة في العالم حيث يتواجد اكثر من 52 بالمئة منها في اميركا ومن ثم المانيا واليابان تأتيان في المرتبتين التاليتين.

ولفتت الى ان اكثر من 40 منتجا خليويا دخلت الاسواق العالمية لحد الآن. واوضحت، ان اكثر من 60 بالمئة من هذه المنتجات تعد ضمن قطاع علاج الخلايا و 27 بالمئة منها ضمن هندسة الانسجة و 8 بالمئة منها ضمن علاج الجينات.

ونوهت الى ان معظم النشاطات المنجزة في مجالات الامراض الجلدية والعظمية والعضلية. واشارت الى تدشين مركز تطوير تقنية المنتجات الخليوية المتقدمة في مؤسسة رويان، موضحا ان هذا المركز يضم قسما انتاجي ومختبرا كبيرا وقسما لاختبار الجودة.

ونوهت الى ان خمسة مشاريع انتاجية قد بدأ العمل بها في المركز وسيتم الاستفادة منها في غضون الاعوام الثلاثة والاربعة المقبلة لمعالجة الامراض المستعصية.

وفي ذات السياق اعتبر رئيس مؤسسة رويان البحثية الدكتور عبد الحسين شاهوردي تدشين هذا المركز بمثابة مرحلة جديدة للكوادر الناشطة في المؤسسة.

ويشار الى ان أول مركز لتطوير تقنية المنتجات الخليوية المتطورة في مؤسسة رويان قد تم تدشينه امس بحضور مساعد وزير الصحة الايراني في الشؤون البحثة والتقنية وعدد من المسؤولين في المؤسسة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1711 sec