رقم الخبر: 220011 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 14:05 الاقسام: دوليات  
بالصور.. هكذا ودّع الاندونيسيين ضحايا هجمات "سورابايا"

بالصور.. هكذا ودّع الاندونيسيين ضحايا هجمات "سورابايا"

شارك عشرات المواطنين في إندونيسيا بتوديع ضحايا هجمات إرهابية استهدفت مدينة "سورابايا" ثاني أكبر مدن إندونيسيا، ما أدى لمقتل 13 شخصًا وإصابة 40 آخرين على الأقل، إضافة إلى مقتل 7 في هجوم آخر بالمدينة.

ووضع إندونيسيون الورود على مقابر ضحايا الهجمات الإرهابية وسط أجواء يملؤها الحزن، حيث أظهرت صور نشرتها وكالة فرانس برس، بكاء أهالي الضحايا على ذويهم.
وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إندونيسية، ارتفاع أعداد قتلى انفجار وقع بالقرب من مركز للشرطة في سورابايا ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا إلى 7 أشخاص، وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية،  أن قوات الأمن تمكنت من اعتقال 4 أشخاص على صلة بهجمات شهدتها مدينة سورابايا.
 
 
وقتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب 35 آخرون بجروح في 3 اعتداءات، أحدها تفجير انتحاري، استهدفت كنائس في سورابايا، ثاني أكبر مدن إندونيسيا.
وأوضحت الشرطة الإندونيسية أن الاعتداءات الدموية الثلاثة حصلت بفارق 10 دقائق بين الاعتداء والآخر، مشيرة إلى أن الاعتداء الأول وقع الساعة 7:30 صباحا بالتوقيت المحلي (00:30 بتوقيت غرينتش).
 
 
وطوال عقود ظل جزء من هذه الجزيرة مسرحا لأعمال عنف طائفية أسفرت عن مقتل وتهجير الآلاف إلى أن وقع اتفاق سلام في 2001.
وإندونيسيا أكبر بلد مسلم في العالم من حيث عدد السكان (240 مليون نسمة حوالى 90 بالمئة منهم مسلمون). ويضمن الدستور الإندونيسي حرية المعتقد، لكن مراقبين يؤكدون أن هناك تراجعا في هذا البلد في مستوى التسامح مع معتنقي بقية الأديان.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4482 sec