رقم الخبر: 220009 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 14:06 الاقسام: دوليات  
هذا هو موقف ميركل من إنهاء الاتفاق النووي الايراني

هذا هو موقف ميركل من إنهاء الاتفاق النووي الايراني

كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن موقفها النهائي تجاه الاتفاق النووي مع ايران قائلة: إن أفضل طريقة للتعامل مع المخاوف الدولية إزاء دور إيران في المنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية هي البقاء فى إطار الاتفاق النووي مع طهران حتى بعد انسحاب امريكا منه.

وأضافت ميركل لنواب في المجلس الأدنى من البرلمان الألماني، اليوم الأربعاء، "السؤال هو ما إذا كان بالإمكان إجراء محادثات بشكل أفضل في حالة إنهاء الاتفاق أم بالبقاء فيه نقول يمكن الحديث بشكل أفضل في حالة البقاء فيه".
 
 
من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمس الثلاثاء إن على الدول الأوروبية تقديم ضمانات لإيران بحصولها على مزايا اقتصادية من الاتفاق النووي المبرم عام 2015، محذرا من أنه لا يوجد وقت كثير أمام تلك القوى لتقديم تلك الضمانات.
وقال ظريف لدى وصوله إلى بروكسل قبيل اجتماع مع نظرائه البريطاني والفرنسي والألماني في بروكسل "لقد بدأنا عملية مكثفة ويجب الحفاظ على المزايا الاقتصادية لإيران في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق الإيراني)".
وأضاف "يجب تقديم ضمانات لإيران بالحصول على مزايا خطة العمل الشاملة المشتركة. سيتعين علينا أن نرى ما إذا كان بوسع الأطراف المتبقية في الاتفاق تقديم تلك المزايا لإيران".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/4147 sec