رقم الخبر: 219985 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 10:16 الاقسام: محليات  
مدير عام وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية يزور طهران قريبا
لتعزيز التعاون الثنائي؛

مدير عام وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية يزور طهران قريبا

بهدف تعزيز التعاون الأعلامي سيزور مدير عام وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية (APP)، طهران قريبا تلبية لدعوة من المدير التنفيذي لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا) سيد ضياء هاشمي.

ودعا «مسعود ملك» یوم  الثلاثاء خلال لقائه مدير الاخبار الدولية في ارنا «فردين بازوكي» ، الی تعزيز التعاون الإعلامي مع ايران.
وأعلن ملك في اللقاء الذي عقد علی هامش اجتماع وكالات الأنباء الدولية في اسلام آباد، انه سيزور طهران بعد شهر رمضان المبارك لبحث تطوير التعاون الأعلامي وتوقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا).
وثمن مشاركة الوفد الايراني في اجتماع وكالات الانباء الدولية ICNA، ومقترحات الوفد الإيراني في البيان الختامي للاجتماع، قائلا ان وكالة الانباء الرسمية الباكستانية ( APP ) تدعو الی تطوير العلاقات والتعاون الإعلامي مع ارنا.
وصرح مسعود ملك، ان وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية (APP)، تتلقي اخبارها من وكالة ارنا باعتبارها وكالة الأنباء الرسمية للجمهورية الإسلامية، وقد ذكرت هذا المبدأ لمنافذ الإعلام الباكستانية الأخرى لمنع نشر أخبار مزيفة عن إيران.
وأشاد بمقاومة الشعب الإيراني في مواجهة الأعداء وقال: آمل أن يتم توسيع العلاقات الثقافية بين إيران وباكستان من خلال المزيد من التعرف علی الدولتين .
وقال المدير العام لوكالة أسوشيتدبرس الباكستانية، إن هذه الوكالة ستطلق قريبًا خدمة الأخبار الفارسية، وهي خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية.
بدوره أبلغ مدير الأخبار الدولية في (IRNA) فردين بازوكي، والذي مثل المدير التنفيذي لارنا في اجتماع وكالات الانباء الدولية في إسلام آباد، تحيات السيد هاشمي لنظيره الباكستاني.
كما قدم التهاني بمناسبة الذكری السنوية السبعين لاستقلال باكستان وقال إن إيران وباكستان بلدان صديقان وشقيقان، ولديهما مشتركات واسعة في مختلف المجالات.
وأكد بازوكي علی ضرورة التعاون بين وكالات الأنباء في مواجهة التحديات المستقبلية، وقال إن هذا التعاون كان ملموسا أكثر من أي وقت مضى بين البلدان النامية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5874 sec