رقم الخبر: 219976 تاريخ النشر: أيار 16, 2018 الوقت: 09:36 الاقسام: عربيات  
مجلس حقوق الإنسان يلتئم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
مئات الفلسطينيين يتظاهرون قرب حدود لبنان مع إسرائيل

مجلس حقوق الإنسان يلتئم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

قال مكتب الأمم المتحدة في جنيف الثلاثاء: إن مجلس حقوق الإنسان والذي يضم 47 دولة سيعقد جلسة خاصة يوم الجمعة لبحث تدهور وضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء في بيان صدر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: «الجلسة الخاصة ستُعقد بناء على طلب رسمي قدمته مساء اليوم فلسطين ودولة الإمارات العربية باسم المجموعة العربية وأيدته 26 دولة حتى الآن».

وستكون جلسة مجلس حقوق الإنسان المزمعة الجمعة المقبل الأولى التي يعقدها المجلس منذ مناقشته الوضع في ميانمار في ديسمبر 2017 .

وقتل الجيش الإسرائيلي أمس 64 فلسطينيا وجرح نحو 2800 آخرين ولا تزال حصيلة القتلى مرشحة للزيادة بسبب الإصابات الخطيرة بين الجرحى، إثر مواجهات وقعت بين الجنود الإسرائيليين وسكان قطاع غزة على طول السياج الفاصل بين القطاع المحاصر وإسرائيل، خلال مشاركة آلاف الغزيين بـ «مسيرة العودة الكبرى»، واحتجاجا على نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وتظاهر أكثر من 3 آلاف لاجئ فلسطيني من مخيمات لبنان، تلبية لدعوة القوى الفلسطينية للمشاركة في «مسيرة العودة الكبرى» في ذكرى النكبة، واحتجاجا على نقل واشنطن لسفارتها إلى القدس.

وتجمع المحتجون في قلعة الشقيف في قرية أرنون جنوبي لبنان قرب الحدود مع إسرائيل، ووسط انتشار أمني كثيف للقوى الأمنية اللبنانية وعناصر من حزب الله والفصائل الفلسطينية، معبرين عن تضامنهم مع قطاع غزة المحاصر حيث قتل أكثر من ستين فلسطينيا الاثنين برصاص إسرائيلي.

وكانت فرقة موسيقية تعزف الأناشيد الوطنية على مسرح مستحدث، فيما ترتفع أمامه مئات الأعلام الفلسطينية التي يلوح بها المتظاهرون، وتعلو زغاريد النساء، وينضم الحشد في الغناء إلى الفرقة «هدي يا بحر هدي طولنا بغيبتنا... ودي سلامي للأرض اللي ربتنا»... و«بكرا الشمس تلم حبابك من كل بلاد الشتات».

وبرغم منع المنظمين أي أعلام باستثناء الفلسطينية واللبنانية، فقد رفع بعض المتظاهرين أعلام حزب الله، وشارك النائب محمد رعد من حزب الله في التجمع.

واستمرت الهتافات، منها ما يعبر عن سخط وخيبة أمل من الموقف العربي الباهت إزاء التطورات، ومن بينها «بالروح بالدم نفديك يا فلسطين»، و «ويا حيف، يا حيف على الأمة العربية».

 

 

 

الفلسطينيين في لبنان يتظاهرونالفلسطينيين في لبنان يتظاهرون
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + الوكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2206 sec