رقم الخبر: 219731 تاريخ النشر: أيار 14, 2018 الوقت: 14:58 الاقسام: سياحة  
دبلوماسي بريطاني: تبريز 2018 حدث مهم لتنمية السياحة

دبلوماسي بريطاني: تبريز 2018 حدث مهم لتنمية السياحة

قال السكرتير الاول في سفارة انجلترا في طهران «جون غرين» ان حدث انتخاب مدينة تبريز 2018 للعالم الإسلامي لعام 2018 هو سبب حضوره فيها وان هذا الحدث مهم لتنمية السياحة فيها.

واكد «غرين» الاثنين خلال لقائه مدير عام التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في محافظة اذربايجان الشرقية علی ضرورة تعريف المعالم السياحية لمدينة تبريز عالميا وان حدث تبريز 2018 هو فرصة مناسبة لتنمية العلاقات السياحية بين ايرا ن و جميع دول العالم .

واضاف ان زيارة الوفود الدبلوماسية لمدينة تبريز توفر الارضية الملائمة ليتعرفوا علی المعالم الاثرية والتاريخية والثقافية فيها مشيرا الی سهولة الوصول اليها لقربها من طهران .

وقال غرين إنه نظراً للإمكانيات السياحية والتاريخية والثقافية المتميزة التي تتمع بها مدينة تبريز (شمال غرب) فإن التعريف بهذه المدينة في العالم بحاجة إلی عمل اعلامي واسع. ولفت إلی المعالم السياحية التي تتمتع بها إيران واصفاً مدينة تبريز بأنها مدينة جميلة ولطيفة وتاريخية وتملك الإمكانيات المناسبة لإستقطاب السياح.

من جانبه قال مدير عام منظمة التراث الثقافي والسياحة في محافظة اذربايجان الشرقية «مرتضی ابدار» ان التراث الثقافي في اذربايجان الشرقية وتبريز يزخر بالقيم العالمية فضلا عن قيمه الوطنية.

واشار ابدار الی ترشيح مدينة تبريز للقب «عاصمة السياحة الاسلامية» في العام 2018 من قبل منظمة التعاون الاسلامي، واختيرت خلال المؤتمر التاسع لوزراء السياحة الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في عاصمة النيجر بينما كانت مدن اخری مرشحه من مختلف البلدان الإسلامية .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2693 sec