رقم الخبر: 219307 تاريخ النشر: أيار 11, 2018 الوقت: 13:58 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
وزير الصحة الايراني: 70 ٪ من الأدوية يتم انتاجها في البلاد

وزير الصحة الايراني: 70 ٪ من الأدوية يتم انتاجها في البلاد

قال وزير الصحة والتعليم الطبي، إنه في بداية حكومة الرئيس روحاني الحادية عشرة، كان ينتج 60 في المائة من الأدوية المتاحة في السوق المحلية، في داخل البلاد، والذي وصل الإنتاج الآن إلى 70 في المائة في المواد الخام والأدوية ايضا.

وفي احتفال إطلاق خمسة أدوية مضادة للالتهاب الكبدي (B)ومرض الإيدز، لشركة كرمانشاه للكيمياء الحيوية، صرح الدكتور حسن قاضي زاده هاشمي يوم الخميس: المنتجات الدوائية الإيرانية ذات جودة عالمية عالية.

واشار الى سياسات وزارة الصحة لدعم الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي، وقال: تماشيا مع سياسة الاقتصاد المقاوم في مجال الأدوية، فإن أولوية وزارة الصحة هي دعم الخبرات المحلية.

وتابع: مع تبني سياسات داعمة من قبل وزارة الصحة، لا سيما في السنوات الأربع الماضية، نشهد اكتشاف واطلاق نوع جديد من الأدوية، حيث نطلق دواء جديد كل شهر الي السوق، ونسعى إلى تقليل الاعتماد علی الأدوية المستوردة .

واشار الى تدشين شركة باختر خط انتاج 5 عقاقير للمرة الاولى، نوعان منها للوقاية من التهاب الكبد ب والتهاب الكبد سي، والثالث للوقاية من مرض المناعة المكتسبة «الايدز» فضلا عن نوعين من العقاقير المضادة للفايروسات التي دشنت قبل حلول العام الايراني الجديد (بدأ 21 مارس/آذار 2018).  وأضاف وزير الصحة الايراني أن سعر هذه الادوية في الشركة الايرانية تعادل عشر قيمة الشركات الاجنبية.

وأعرب الدكتور هاشمي عن تقديره للجهود التي تبذلها شركة (باختر للكيمياء) في كرمانشاه وقال إن الشركة تنتج 150 نوعا من الأدوية ذات جودة عالية، ويظهر سجل الشركة أنها تسعى لإنتاج أدوية عالية الجودة وعالمية.

وقال وزير الصحة والتعليم الطبي: نظراً لسياسات دعم وزارة الصحة، إذا كانت الأدوية المحلية مماثلة للعقاقير الخارجية، فإن 90٪ من السوق ستكون متاحة للإنتاج المحلي.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وکالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2673 sec