رقم الخبر: 218754 تاريخ النشر: أيار 06, 2018 الوقت: 14:38 الاقسام: ثقافة وفن  
معرض طهران الدولي للكتاب عرس للثقافة والكتاب
مؤسس دار اقرأ بسوريا لدى تفقده جناح صحيفة الوفاق:

معرض طهران الدولي للكتاب عرس للثقافة والكتاب

استقبل جناح الوفاق في اليوم الرابع من المعرض الدولي للكتاب بدورته الواحد والثلاثين السيد ماهر عبدالحليم مؤسس دار اقرأ بسوريا وفي بداية الحديث أشار إلى حضوره المتكرر في معرض طهران للكتاب في السنوات الأخيرة وقال بأن هذا المعرض يعتبر أحد أهم المعارض في آسيا والعالم.

ونوه عبدالحليم بترحيب المواطنين الإيرانيين لهذا الحدث الثقافي وحضورهم المكثف في المعرض معتبراً ذلك بأنه احدی العلامات المميزة لاهتمام إيران بالكتب والدراسة والثقافة. كما عبر ماهر عن اهتماماته الشخصية وشعب سوريا بالأدب الإيراني.

وأوضح: نحن ننتهز هذه الفرصة عدة سنين ونسميها عرس الثقافة أو عرس الكتاب ونحن حریصون على التواجد فيه لدمج الثقافة مع بعضها، الثقافة العربية مع الثقافة الفارسية. وخلاصتها هي الثقافة الاسلامية عامة وتقريبا نحن متواجدون بشكل متواصل مع المعرض وبشكل مستمر وان المشاركة العربية في المعرض مشاركة جيدة ولا بأس بها من الدول العربية من سوريا ولبنان ومصر والعراق وبعض دول الخليج الفارسي ونأمل بإن تزداد كل سنة وتتوسع المشاركة العربية. طبعا نحن متواجدون في المعرض من دورات عديدة حوالى 20 دورة سابقة ونحن نركز على الاصدارات الحديثة بالاضافة الى بعض الاصدارات القديمة التي يهتم بها القارئ الايراني وتهم المثقف الايراني من كتب علوم القرآن وعلوم الحديث وكتب التاريخ بالاضافة الى بعض المهتمين بالرواية العربية ونحن لاحظنا بالسنوات الأخيرة اهتمام الايرانيين بالرواية والشعر العربي خاصة من طلبة الادب العربي ويتابعون الرواية بشكل جيد.

واشار ماهر عبدالحليم: نحن نشارك في اغلب المعارض التي تقام بالوطن العربي أو بعض الدول المجاورة كتركيا وايران بالاضافة الى المعرض العالمي الاول فرانكفورت واذا قارنا معرض طهران الدولي للكتاب بالمعارض الاخرى فان حجم معرض طهران يعتبر من المعارض الكبيرة والضخمة وان نسبة حضور الجمهور فيها جيدة جداً ويعتبر من المعارض الكبيرة ويحضره جمهور واسع ومتنوع بنفس الوقت.

واكد ماهر عبدالحليم بان الشعب الايراني شعب مضياف ولطيف ويحب الآخر ويحب الضيف ويرحب به ويساعده ويستقبله في كل الامور واتمنى بان يكون النجاح مستمرا بشكل دائم وان يكون من المعارض المتقدمة بالعالم.

هذا ويقام معرض طهران الدولي للكتاب في مصلى الامام الخميني (رض) تحت شعار «لا لعدم قراءة الكتاب» وبحضور النخب الثقافية الايرانية والدولية.

وتستمر أعمال المعرض حتی 12 مايو الحالي في مساحة تصل إلی 130 ألف متر مربع بمشاركة ألفين و50 ناشرا داخليا و132 خارجيا من المانيا والصين وايطاليا وعمان والمجر والنمسا وروسيا والعراق وتونس وسوریا ولبنان و...

 

 

بقلم: سهامه مجلسي  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2149 sec