رقم الخبر: 218383 تاريخ النشر: نيسان 30, 2018 الوقت: 19:21 الاقسام: دوليات  
غابرييل للأوروبيين: عليكم أن تتعلموا من روسيا كيفية حماية مصالحكم
زاخاروفا: لن نقتحم مقار البعثات الدبلوماسية الأمريكية

غابرييل للأوروبيين: عليكم أن تتعلموا من روسيا كيفية حماية مصالحكم

قال وزير الخارجية الألماني السابق زيغمار غابرييل، إن أوروبا يجب أن تتعلم تحديد مصالحها كما تفعل ذلك روسيا والولايات المتحدة والصين وتركيا.

وأشار غابرييل في حديث مع طلبة جامعيين تطرق فيه إلى الأزمة السورية وقرار المانيا عدم التدخل في ضرب سوريا قبل أيام، إلى ضرورة تفهم دول الاتحاد الأوروبي لمواقف بعضها البعض.

وأضاف أن دول الاتحاد الأوروبي تخاطر بفقدان أهميتها على الساحة الدولية، وأن "الذين لا يملكون القوة، يفقدون الاعتراف بهم من جانب الدول القوية، والدول الضعيفة عديمة القوة، على حد سواء".

في سياق آخر صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن موسكو لن تداهم مقر السفارة أو القنصليات الأمريكية في روسيا على عكس ما تفعله واشنطن بحق البعثات الروسية لديها.

وفي تعليقها على فيديو يظهر اقتحام السلطات الأمريكية للقنصلية الروسية في مدينة سياتل قبل 4 أيام في خطوة وصفت بـ"البربرية"، قالت زاخاروفا في حديث لقناة "روسيا 1" يوم الاثنين: إن السلطات الروسية "لن تأتي بلحاف أزرق إلى أي من الممتلكات الديبلوماسية الأمريكية أو مبان تستأجرها السفارة الأمريكية على أراضي روسيا، لتغطية ما تقوم به".

ورأت زاخاروفا أن هذه "الستارة الزرقاء" التي استخدمت في سياتل "ترمز إلى السياسة الغربية" بصورة عامة، حيث تحاول دول الغرب إخفاء ممارساتها وراءها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6017 sec