رقم الخبر: 218330 تاريخ النشر: نيسان 30, 2018 الوقت: 12:35 الاقسام: رياضة  
يجب اعداد الأرضية لمشاركة الرياضيات المسلمات في المنافسات الرياضية
جهانغيري خلال لقائه رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي:

يجب اعداد الأرضية لمشاركة الرياضيات المسلمات في المنافسات الرياضية

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية على أهمية الرياضة النسوية وتوفير الظروف للمزيد من مشاركة الرياضيات المسلمات في المسابقات الرياضية، وقال انه يجب اعداد الأرضيات اللازمة للمشاركة الواسعة للاعبات في المنافسات الرياضية.

وخلال استقباله الاثنين رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي 'الشيخ احمد فهد الصباح'، أشار جهانغيري الى المكانة والتنوع الثقافي ومشاكل قارة اسيا وقال انه يتعين الاستفادة من الرياضة لبناء الوحدة والصداقة بين الدول، وهذه المسؤولية تقع على عاتق المجلس الأولمبي الآسيوي.

واضاف ان المجلس الأولمبي الآسيوي، يتولى مهمة دعم السلام والتضامن بين الشعوب الاسيوية ويجب ان يسعي أكثر فاكثر في هذا المجال، خاصة في منطقة غرب اسيا .

وأشار جهانغيري الى تعاون الحكومة الايرانية الجيد مع اللجنة الأولمبية وتخصيص الموارد المالية لتطوير الرياضة في البلاد، وقال ان ايران لديها تعاون شامل مع المحافل الرياضية الدولية كالمجلس الأولمبي الاسيوي، وعلي الصعيد الوطني، سعينا الي تعميم الرياضة العامة والبطولية في كافة ارجاء البلاد.

من جانبه اشار رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي 'الشيخ احمد فهد الصباح' الي مكانة الرياضة الايرانية في قارة اسيا وقال ان الظروف مهيأة لعودة الرياضة الايرانية الي عهدها من الانتصارات، وهذا الامر رهن بالسياسات الصائبة للحكومة واللجنة الأولمبية الايرانية.

وصرح ان الهدف الأهم للمجلس الأولمبي الآسيوي، حفظ ودعم السلام والصداقة والتعاون في هذه القارة، وقال انه رغم الاختلافات السياسية بين الدول، الا ان النشاطات الرياضية تجري وعلي أعلي المستويات ونأمل في ظل هذه النشاطات، بلوغ الأهداف الشاملة للمسابقات الأولمبية.

ورحب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بوجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال رياضة السيدات المسلمات وقال ان الرياضة النسوية احدي أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس .

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الرياضة والشباب مسعود سلطاني فر ورئيس اللجنة الأولمبية الايرانية صالحي اميري، قدم 'الشيخ احمد فهد الصباح'، الدعوة الى النائب الأول لرئيس الجمهورية لحضور الحفل الافتتاحي للالعاب الاسيوية المقررة من 18 اب / اغسطس الي 2 ايلول / سبتمبر 2018 في العاصمة الاندونيسية جاكارتا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ارنا للانباء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/6813 sec