رقم الخبر: 217958 تاريخ النشر: نيسان 25, 2018 الوقت: 19:08 الاقسام: اقتصاد  
روسيا تسعى لتعزيز علاقاتها التجارية مع إيران

روسيا تسعى لتعزيز علاقاتها التجارية مع إيران

دعا الممثل الخاص للرئيس الروسي في شؤون التعاون الاقتصادي، رمضان عبداللطيبوف، وزارة نقل بلاده إلى تعميق العلاقات التجارية مع إيران.

وقال عبداللطیبوف: إنه ينبغي علی وزارة النقل الروسية أن تکون المنسقة الوحيدة للتبادلات بين إيران وروسيا سعياً وراء تنفیذ مشروع الممر الشمال-الجنوب. وأضاف: انه على مدى 17 عاماً لم نتمكن من إنشاء هذا الممر، وتنتظر وزارة النقل الروسية بدورها لقاء الجانب الإيراني.

يذكر أن إقامة ممر الشمال-الجنوب ستسمح لروسيا بالوصول إلى الخليج الفارسي وبحر عمان عبر بحر قزوين والأراضي الإيرانية .

هذا وقام وفد من المصدرين والمستوردين الروس بزيارة وتقييم إمكانيات التصدير في بوشهر(جنوب ايران). وقال فلاديمير كازيف، رئيس الوفد الروسي، خلال الاجتماع الاستثماري في غرفة تجارة بوشهر: ان السلع المنتجة في المحافظة تمتاز بجودتها العالية وأتمنى أن يتم تصديرها الى روسيا، حيث سيتم جمع المعلومات عنها وتحليلها ومن ثم عرضها على المستوردين الروس وإعلان النتيجة لأعضاء الغرفة. وأضاف كازيف: انه في حال اتخذنا قرار الاستيراد من بوشهر، فيجب مراعاة ثلاثة شروط وهي الالتزام بجميع بنود الاتفاق والجودة والزمان. وتابع: ان محافظة بوشهر تمتاز بطاقات وفرص تصديرية كبيرة، متمنياً أن تؤدي لتطوير المبادلات التجارية بين روسيا وايران.

من جانبه، قال خورشيد كودرزي، رئيس غرفة تجارة بوشهر: إننا مستعدون لتلبية جميع ما يطلبه المستوردون الروس ونضمن الالتزام بجميع تعهدات التصدير.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7977 sec