رقم الخبر: 217909 تاريخ النشر: نيسان 25, 2018 الوقت: 11:22 الاقسام: محليات  
قائد الثورة الإسلامية: الفلسفة والعلوم العقلية يجب أن تلقى رواجاً كبيراً في الحوزات العلمية
لدى استقباله المسؤولين عن ملتقى (تكريم ذكرى المرحوم علي مدرس زنوزي)

قائد الثورة الإسلامية: الفلسفة والعلوم العقلية يجب أن تلقى رواجاً كبيراً في الحوزات العلمية

* الروح الانتقادية والتجديد في العلوم العقلية كانت من أهم خصائص الراحل الكبير آقاعلي زنوزي

دعا قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، الى الترويج للفلسفة والعلوم العقلية في الحوزات العلمية بقم وطهران.

واعرب قائد الثورة، في كلمة القاها لدى استقباله المسؤولين عن ملتقى حكيم طهران (تكريم ذكرى المرحوم علي مدرس زنوزي) يوم الاثنين الماضي، عن ارتياحه لإزدهار العلوم العقلية بعد انتصار الثورة الاسلامية، معتبرا النشاطات النقدية والابداعية بأنها تثمر عن الترويج والشموخ لهذا القسم من العلوم.
واشاد بشخصية المرحوم علي زنوزي ووصفه بأنه كان يتصف بالروح الانتقادية والتجديد في العلوم العقلية، مؤكدا ان اقامة مثل هذه الملتقيات لا تشكل تكريما لشخصية ما بل تعد تكريما وترويجا لنهج فكري.
واشار الى بعض الشخصيات البارزة في علم الفلسفة واكد في ذات الوقت على ضرورة التعريف بها وآرائها للشريحة العلمية واهمية كتابة خلاصات سهلة الفهم عن آرائهم الفلسفية العميقة لهذه الشخصيات.
وحثّ على دعوة جيل الشباب الى دراسة العلوم العقلية وضرورة اهتمام الحوزات العلمية بهذا القسم من العلوم لاسيما الفلسفة ووصفها بانها تكتسب اهمية للغاية.
ونوه الى ان الغاء درس الفلسفة من الحوزة العلمية في قم يؤدي الى ان يتولى اشخاص قشريين وقليلي التعمق لتدريس وتبيين هذا العلم لذلك ينبغي ترويج الفلسفة في الحوزات العلمية في قم وطهران التي كانت مركزا له في وقت ما.
واشاد بمدرسي الفلسفة والمجمع العالي للحكمة الاسلامية وآية الله عبد الله جوادي آملي وآية الله جعفر سبحاني وآية الله محمد تقي مصباح يزدي الذين يشرفون ويوجهون هذا المجمع. 
قائد الثورة الإسلامية قائد الثورة الإسلامية
قائد الثورة الإسلامية قائد الثورة الإسلامية
قائد الثورة الإسلامية قائد الثورة الإسلامية
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ موقع سماحة القائد الخامنئي
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4965 sec