رقم الخبر: 217706 تاريخ النشر: نيسان 23, 2018 الوقت: 14:40 الاقسام: منوعات  
«لا لبيك ولا سعديك»!
أسعدتم صباحاً

«لا لبيك ولا سعديك»!

نعم نقبل في البداية الإشراف والتدريب والمساعدة بل نقبل أيضاً أن تكون قيادة الفرقة فرنسية!!..

على مهلكم أحبتي.. مش فرقة عسكرية قتالية وإنما فرقة موسيقية!! نعم تم الإتفاق مع «الفرنساوية» على انشاء فرقة أوركسترا سعودية!! مو بس هيك وإنما يشمل الإتفاق انشاء دار أوبرا سعودية أيضاً.. ليكون صرحاً للموسيقى ومنارة للفن ورقص الباليه في المملكة!!..

اللي وقّع الإتفاقية الستراتيجية مش سمو الأمير وإنما التوجيهات من سموه.. اللي وقعها هو عوّاد العوّاد!! ما تعرفهوش؟! الحق معكم هو وزير الثقافة والإعلام في المملكة السعودية.. الناس في السعودية ما تعرفش أن عندهم وزير للثقافة والإعلام اسمه عوّاد لأن المهيمن على المشهد هو سعد القحطاني!! أما المتابع لوسائل الإعلام السعودية هذه الأيام لا يرى أن «جيش الدفاع الإسرائيلي» يتسلى ويتدرب على القنص وهو يحصد أرواح العشرات من اليمنيين تزهق كل يوم على يد «جيش الدفاع السعودي» الباسل البطل المغوار!!..

بالحقيقة أحبتي وسائل الإعلام السعودية عندها توجه عام هو إبعاد المتابع الداخلي بل والعربي كمان عن القضايا الأساسية، ولهذا نراها هذه الأيام مشغولة بالإنجاز العظيم اللي حققه ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته لفرنسا.. فقد نجح سموه في إقناع الفرنسيين على انشاء فرقة سعودية!! واشترط عليهم أن تكون هذه الفرقة سعودية مئة بالمئة!!..

من الجانب الفرنسي فقد وقّعت هذا الإتفاق التاريخي «حُرمة» اسمها فرنسواز!! شي حلو اسم فرنسوا عندهم يطلق على الرجل.. وها هم أضافوا له حرف (زي) وأطلقوه على اسم المرأة.. زيّ ما نحن نسمّي أبنائنا هادي وهدية.. سعد وسعدية.. فريد وفريدة.. والخ.. المهم أحبتي الست فرنسواز هي اللي وقعت مع عوّاد على هذه المعاهدة الخالدة..

وبموجب هذه المعاهدة ستتولى فرنسا انشاء دار أوبرا في بلد الحرمين الشريفين وفرقة موسيقية..

أرجوكم يا سعادنة يا مسطولين لا تسيئوا الظن بعاهلكم لا العجوز ولا الشاب.. ليس بالضرورة أن يحضر بنفسه رقصات الباليه وعزف الموسيقى والألحان والأغاني!! وإنما سيترك هذه «الرفاهية» لكم وفي الوقت اللي تحضرون فيه أغاني «على دلعونة وعلى دلعونة» يكون جلالتو يطوف حول الكعبة الشريفة ويصيح لبيك اللهم لبيك!!.. 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/3761 sec